مباراة الأهلي والمقاولون: القطار الأحمر يعبر ذئاب الجبل (فيديو)

مباراة الأهلي والمقاولون: القطار الأحمر يعبر ذئاب الجبل (فيديو)
وليد سليمان، أحرز الهدف الثاني رغم لعب الأهلي بعشرة لاعبين- أرشيف

واصل القطار الأحمر تخطي المحطات الصعبة في طريقه نحو الاحتفاظ ببطولته المفضلة، وذلك بعد أن انتهت مباراة الأهلي والمقاولون العرب بفوز الأول بثنائية نظيفة.

جرت المباراة اليوم على ملعب السلام ضمن أحداث الجولة الـ14 من الدوري الممتاز، ونجح الأهلي في حسم اللقاء بهدفي حسين الشحات ووليد سليمان، الذي أحرز الهدف الثاني رغم لعب الأهلي بعشرة لاعبين نتيجة طرد مدافعه رامي ربيعة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الممتاز، وفي المقابل توقف ذئاب الجبل عند المركز الثاني بـ29 نقطة.

مباراة الأهلي والمقاولون

بدأت مباراة الأهلي والمقاولون بضغط أهلاوي بغية إحراز هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة 20 من الشوط الأول، عن طريق حسين الشحات.

الهجمة بدأت من الشيخ إلى السولية الذي لعب تمريرة سريعة للشحات ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك في الزاوية البعيدة.

واعترض لاعبو المقاولون العرب على أحمد الغندور حكم المباراة، عقب احتساب الهدف، بداعي وجود خطأ ضد جونيور أجايى أثناء قطع الكرة من دفاع الفريق.

بعد الهدف واصل لاعبو الأهلي إهدار العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني ظهرت الإثارة والإصرار من لاعبي الفريقين على تغيير النتيجة، إلا أن إهدار الفرص وتصدي حارس الأهلي محمد الشناوي لفرص المقاولون هو ما حرمهم من إدراك التعادل.

طرد وهدف

أشرك الأهلي وليد سليمان بديلا لمحمد مجدي أفشة، ثم نزل محمود عبد المنعم كهربا على حساب حسين الشحات، وسدد محمود متولي كرة بوجه القدم الخارجي أتت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى المقاولون.

وفي الدقيقة 74، حصل رامي ربيعة، على البطاقة الصفراء الثانية بسبب الاعتراض، ليقوم الحكم بطرده ويكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي، ضاعف وليد سليمان النتيجة في الدقيقة 81، بعدما استقبل عرضية من عمرو السولية برأسية رائعة في الشباك مباشرة، مستغلا التمركز غير الجيد من جانب محمود أبو السعود، لتنتهي مباراة الأهلي والمقاولون بثنائية نظيفة.

صالح جمعة

وفي المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأهلي والمقاولون العرب، أعلن رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي بشكل رسمي، الاستغناء عن صالح جمعة لاعب الفريق.

وقال فايلر في المؤتمر الصحفي: “لا أتابع وسائل الإعلام في مصر، ولكن نقل لي تصريحات صالح جمعة”.

وأضاف المدرب السويسري: “أي لاعب كرة قدم لديه شقان فني وذهني، فنيا صالح جمعة لاعب جيد، أما ذهنيا فإنه يفتقد التركيز بدليل أن إدارة النادي فرضت عليه غرامة مالية”.

وتابع: “صالح جمعة لن يكون له دور معنا، أتمنى له التوفيق مع فريق آخر، وسأكون سعيدا إذا حقق النجاح في محطته المقبلة”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.