انتحار 4 أشخاص في كفر الشيخ ودمياط والقليوبية: 6 حالات خلال يومين

انتحار 4 أشخاص في كفر الشيخ ودمياط والقليوبية: 6 حالات خلال يومين
أطلق شاب الرصاص على نفسه من فرد خرطوش لعدم حصوله على عمل ومروره بحالة نفسيه سيئة- أرشيف

شهدت محافظات كفر الشيخ ودمياط والقليوبية، اليوم الأحد، انتحار 4 أشخاص، لأسباب عديدة، بعضها كشفته التحريات الأولية والآخر مايزال مجهولا مدفونا مع صاحبه.

ففي كفر الشيخ، انتحرت سيدة في بداية العقد الرابع من العمر، بتناول حبة حفظ الغلال القاتلة بأحد الأبراج السكنية، بمنطقة الصوالحة بمدينة كفر الشيخ.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء هيثم عطا مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، من مأمور قسم شرطة كفر الشيخ، أفاد بوصول بلاغ من نقطة شرطة مستشفى كفر الشيخ العام بانتحار “جيهان.ف.ع” 40 عاما.

وبالانتقال إلى المستشفى والفحص، تبين أن البلاغ وصل من زوج السيدة، بعد تناولها حبه حفظ الغلال القاتلة، ليجرى نقلها إلى المستشفى، وفشلت محاولات الأطباء في إنقاذها، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

انتحار 4 أشخاص

وفي نفس المحافظة، وقعت الحالة الثانية من انتحار 4 أشخاص اليوم، إذ أقدم “أحمد.م.م” في نهاية العقد الثالث من العمر على الانتحار، بتناول حبة حفظ الغلال القاتلة بقرية الجريدة التابعة لمركز بيلا بالمحافظة، وفشل أطباء المستشفى المركزي في إنقاذه.

وهربا من آلام السرطان، انتحرت سيدة بتناول أقراص حفظ الغلال السامة، بدائرة قسم أول دمياط، وبانتقال الشرطة إلى موقع الحادثة، تبين أن السيدة ربة منزل، في العقد الخامس من العمر، وتقيم في مدينة دمياط بالمحافظة.

ظروف اقتصادية

وفي شبرا الخيمة في القليوبية ضمن حالات انتحار 4 أشخاص اليوم، أطلق شاب الرصاص على نفسه من فرد خرطوش كان في حيازته، لعدم حصوله على عمل ومروره بحالة نفسيه سيئة.

ووفقا لبلاغ تلقاه المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا، من الأهالي، أفاد بوفاة شخص بطلق ناري، وبالانتقال والفحص، أوضحت التحريات أن الشاب يدعى “ع.م.ش” 20 سنة.

وبسؤال أفراد أسرته أقروا أنهم سمعوا صوت طلق ناري من حجرة المتوفى، فأسرعوا لاستطلاع الأمر فوجدوه ملقى على الأرض غارقا في دمائه، وبجواره فرد الخرطوش المستخدم في الواقعة.

وبخلاف انتحار 4 أشخاص اليوم، شهدت محافظة القليوبية انتحار شخصين أمس السبت، إذ انتحر شاب في قرية الرملة مركز بنها، 20 سنة، بشنق نفسه داخل أحد المنازل القديمة بالقرية، وتبين من المعاينة، وسؤال أهل المتوفى، أنه عانى من حالة نفسية سيئة بسبب رسوبه في الثانوية العامة 3 مرات.

بينما شهدت مدينة شبين القناطر، انتحار شاب يدعى “ع.م”، 19 سنة، طالب، بشنق نفسه داخل منزله، وتبين أنه كان يعاني من الاكتئاب الناتج عن مروره بحالة نفسية سيئة خلال الفترة الأخيرة.

وكان النائب أحمد طنطاوي قد طالب الحكومة، في بيان عاجل، 5 ديسمبر الماضي، بضرورة بحث أسباب ظاهرة الانتحار، “وبث الأمل في روح الناس، وليس حبسه، في ظل حالة الإحباط واليأس من المستقبل”، بحسب بيانه.

وانتقد النائب البرلماني في بيانه التناول الإعلامي لحالات الانتحار، واصفا إياه بأنه يشجّع مَن لديهم أمراض نفسية وميول نحو الانتحار بالإسراع في التخلص من حياتهم.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *