إغلاق كوبري محرم بك في الإسكندرية: هبوط وانهيار (صور)

انهيار في كوبري محرم بك
إغلاق كوبري محرم بك بسبب انهيار جزئي وهبوط به - وكالات

أعلنت إدارة مرور الإسكندرية، اليوم الخميس، غلق كوبري محرم بك جزئيا في الاتجاه المؤدي إلى طريق الحرية والكورنيش، بسبب حدوث هبوط، أسفر عن انهيار أجزاء من جسم الكوبري.

ووفقا لبيان إدارة مرور الإسكندرية، فإنه جرى إغلاق الكوبري جزئيا، وأُجري ثلاث تحويلات مرورية بديلة أسفله بالطريق الدائري وطريق المطار وطريق قنال المحمودية، لضمان استمرار حركة المرور.

وجرى وضع حواجز حديدية، والبدء في إصلاح الجزء المنهار بواسطة مديرية الطرق، وجهاز تعمير الساحل الشمالي.

فيما شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات المَعنية بضرورة الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الجزئي بكوبري محرم بك وسط المدينة، خلال 24 ساعة، نظرا لأهمية الكوبري، الذي يربط بين جميع الطرق الرئيسية بالمحافظة، فضلا عن عمل التحويلات المرورية اللازمة.

كوبري محرم بك

كوبري محرم بك كوبري محرم بك كوبري محرم بك كوبري محرم بك

تلقت غرفة عمليات المحافظة بلاغا، بحدوث هبوط وانهيار في كوبري محرم بك، الذي يربط المدينة ببعضها دون حدوث أي إصابات أو خسائر في السيارات.

وتبين من الفحص وقوع هبوط أعلى الكوبري، وانهيار بلاطة خرسانية بالجزء المار أعلى السكة الحديد، ما أدى لشلل، وتوقف الحركة المرورية في الاتجاهين بعد غلق الكوبري.

ودفعت إدارة المرور بسيارات التدخل السريع لحل الأزمة المرورية، وتحويل مسار السيارات، كما توجه مسئولو محافظة الإسكندرية وحي وسط لمكان الانهيار، لمعرفة أسبابه.

وجرى تشكيل لجنة هندسية من حي وسط، لإجراء المعاينة، لمعرفة سبب انهيار أجزاء من الكوبري، ومدى خطورة ذلك على الكوبري، وهل الانهيار من الجسم أم مجرد قشرة خارجية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة التحقيقات.

وقائع متكررة

وبخلاف وقوع هبوط جزئي في كوبري محرم بك، شهدت منطقة كامب شيزار، وسط محافظة الإسكندرية، أمس الأربعاء، هبوطا أرضيا بشارع أحمد قمحة، بجوار المعهد الفني الصناعي، ما تسبب في توقف الحركة المرورية.

وشهدت منطقة الحوال بمدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، مساء أمس، هبوطا أرضيا بوسط شارع أبو ظريفة، والقريب من مزلقان القطار، وعلى الفور قام الأهالي بوضع حجارة وطوب، لتحذير المارة من السقوط بداخله، وتبين أن مساحة الهبوط نحو ما يقرب من مترين في عمق متر ونصف.

وطالب الأهالي المسئولين بسرعة التحرك، والكشف عن أسباب الهبوط وعلاجه، خوفا من تفاقم المشكلة على المنازل المحيطة بالمنطقة.

والثلاثاء الماضي شهدت قرية الشعراء، التابعة لمركز دمياط، هبوطا أرضيا أمام مستشفى سعد بدمياط، إذ فوجئ الأهالي بسقوط أجزاء من الطبقة الأسفلتية أمام المستشفى، ما تسبب في تعطل حركة السير المروري نسبيا على الطريق.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *