الأكثر قراءة

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    وزارة الصحة تدرج مادة مسكنة على جدول المخدرات

    وزارة الصحة تقرر إدراج مادة مسكنة في جدول المخدرات

المتحدث العسكري يعلن عن سقوط طائرة مقاتلة ومصرع قائدها

المتحدث العسكري يعلن سقوط طائرة مقاتلة ومصرع قائدها
مصر شهدت العديد من حوادث سقوط الطائرات العسكرية؛ بسبب أعطال فنية- أرشيف

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، سقوط طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب، ومصرع قائدها، دون معرفة السبب إلى الآن.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 2020/1/14 سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب”.

سقوط طائرة مقاتلة

وأضاف العقيد أركان حرب في بيانه الرسمي: “مما أسفر عن استشهاد قائدها وجارٍ تحديد سبب سقوط الطائرة”.

وليست هذه الحادثة جديدة من نوعها، إذ شهدت مصر العديد من حوادث سقوط الطائرات العسكرية، بسبب عطل فني، بحسب بيانات المتحدث العسكري.

ففي 5 ديسمبر الماضي، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة سقوط طائرة مقاتلة أثناء تنفيذ إحدى الطلعات التدريبية، نتيجة عطل مفاجئ.

وأضاف الرفاعي، في تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر: “إنه في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 5/ 12/ 2019، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، حدث عطل مفاجئ بالطائرة، مما أسفر عن سقوطها”.

وتابع: “وتمكن الطيار من القفز بالمظلة، وجارٍ تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة”.

عطل فني

وفي 24 أكتوبر من العام الماضي، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، سقوط طائرة هدفية، خلال تدريب عسكري حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع محمد زكي، جنوب العاصمة القاهرة.

وبعدها بأسبوع، في 3 نوفمبر، أعلن المتحدث العسكري، سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، وكتب “الرفاعي”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب نتيجة حدوث خلل فني بأدوات التحكم بالطائرة ونجاة الطيار من الحادثة”.

وفى 8 يناير 2014، سقطت طائرة عسكرية من “طراز F16” داخل الأراضي الزراعية بقرية متوه التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إثر عطل فني مفاجئ.

فيما توفي طاقم طائرة عسكرية، عقب سقوطها بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، نتيجة توقف محرك الطائرة فجأة، حسبما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة في 21 سبتمبر 2015.

وخلال الأيام الأربعة الماضية، تشارك تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات في تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية الخاصة بمناورة “قادر 2020”.

وأوضحت القوات المسلحة أن المناورة تتضمن عمليات الفتح الإستراتيجي للقوات على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة وعلى ساحلي البحرين الأحمر والمتوسط .

وبحسب الجيش، فإن المناورة “قادر 2020” تأتي “تأكيدا على قوة وجاهزية القوات المسلحة لحماية مقدرات وثروات الوطن”، وذلك في الوقت الذي تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بتوترات جيوسياسية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *