كامل الوزير: الطريق الدائري لن يقهرني.. سيكون مفخرة (فيديو)

كامل الوزير يعد بتطوير الطريق الدائري
كامل الوزير يعد بتطوير الطريق الدائري خلال عامين - أرشيف

قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات: “إنه سيُجرى تطوير الطريق الدائري خلال عامين، بتكلفة تصل إلى 4.5 مليارات جنيه”.

تصريحات الوزير جاءت في معرض رده على سؤال وجهه الإعلامي عمرو أديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامجه “الحكاية”، عما سيفعله في الطريق الدائري الذي “قهر كافة وزراء النقل من قبل”، ليجيبه “الوزير” قائلا: “إن شاء الله لن أترك الطريق الدائري يقهرني”.

تطوير الطريق الدائري

وأضاف وزير النقل: “أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشهر الماضي، الحصول على اعتمادات مالية، لتطوير الطريق الدائري”، مشيدا بالبنك المركزي المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر.

وأوضح أنه جرى الاتفاق على تطوير الطريق الدائري، ليصبح سبع حارات في كل جهة، وثماني في المناطق التي تسمح بذلك.

ووعد الوزير أن الطريق الدائري سيكون مفخرة لكل المصريين، وفقا لتعبيره، متابعا:”عرضت على قدر الاعتمادات الموجودة، وحصلت على النقود التي أحتاجها، وسأكمل من موازنتي وموازنة هيئة الطرق ووزارة النقل، سنصرف على الدائري خلال عامين 4.5 مليار جنيه”.

وقال الوزير: “إن البنك المركزي المصري تبرّع من خلال البنك الأهلي المصري وبنك مصر بـ1.8 مليار جنيه، على ثلاث سنوات، بمعدل 600 مليون جنيه لكل سنة، من خلال 400 مليون من البنك الأهلي، و200 مليون من بنك مصر، إضافة إلى ما جرى تدبيره من موازنة الدولة، وما توفر من حصيلة الرسوم والإعلانات.

تذاكر القطارات

وبخلاف تطوير الطريق الدائري، شدّد الوزير على ضرورة دفع ركاب القطارات ثمن التذاكر، لأن العائد يُستخدم في تطوير الخدمة، وتقديمها في أبهى صورة تليق بالمواطنين.

وقال موجها حديثه لركاب القطارات: “أنا مش واخد منك الأجرة أحطها في جيبي، لكن علشان أخدمك.. علشان أخدمك ساعدني، وادفع ثمن التذكرة، ولا تخالف.. متشربش سجائر في القطر، ولا تتسطح فوقه، ولا تعدي من المزلقان أثناء سير القطار”.

وتابع: “استحملونا لحد ما ننزل القطارات الجديدة مش هنلاقي واحد واقف في أي قطار”.

وأوضح أنه يُجرى الآن إنفاق ما يقارب الـ86 مليار جنيه على تطوير السكة الحديد، ما بين بنية أساسية، وتأهيل، وإنفاق على المحطات والمزلقانات والإشارات، وتطوير الورش.

وأشار إلى أنه العام المقبل سنطلب التصديق على 55 مليار جنيه لمشروعات أخرى، ستبدأ في 1 يوليو 2020، ليكون الإجمالي 141 مليار جنيه خلال عامين.

ورغم الجهود المبذولة لتطوير شبكة الطرق والكباري وتطوير الدائري، فإن الآلاف من المواطنين يفقدون أرواحهم سنويا، نتيجة حوادث طرق في جميع المحافظات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *