#بحارة_الغردقة_المفقودين.. الأهالي في رحلة بحث منذ 9 أيام

#بحارة_الغردقة_المفقودين
هاشتاج #بحارة_الغردقة_المفقودين يتصدر موقع تويتر - أرشيف

تصدر هاشتاج #بحارة_الغردقة_المفقودين قائمة الأعلي تداولا بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد فشل العثور على أربعة بحارة مصريين، فُقدوا قرب سواحل البحر الأحمر، منذ تسعة أيام.

وتداول ناشطون، عبر الهاشتاج الذي تحول لرحلة بحث، قصصا وصورا للبحارة الأربعة، آملين في نجاتهم وعودتهم إلى أسرهم سالمين، وأملا بأن يُدلي أحد المتابعين بأي معلومة عنهم، تزامنا مع انتشار أخبار بشأن العثور عليهم، وهو ما نفته الجهات الرسمية تباعا.

وطالب الناشطون، عبر هاشتاج “#بحارة_الغردقة_المفقودين، الجهات المعنية بتكثيف جهود البحث عن الصيادين الأربعة.

#بحارة_الغردقة_المفقودين

وشهد هاشتاج #بحارة_الغردقة_المفقودين تفاعلا كبيرا من الناشطين وأهالي المفقودين، إذ قالت فاطمة عادلي: “أولا إحنا كأهالي مش مبطلين تدوير عليهم، أنا حرفيا أخويا وأولاد خالتي وخالي مطلعوش من البحر من يوم الأربع”.

وتابعت: “بس الموضوع صعب عليهم أنهم يدوروا بلانشات، وخصوصا بالجو ده، لأن الطايرات بتدور بلدار، وده سهل طبعا، فعملية البحث إحنا عاوزينهم يدوروا بالبحر الأحمر كله”.

وكتب محمد سلامة: “منذ حوالي سنة، وفي مثل هذه الأيام، ثلاثة شباب فُقِدوا على متن قارب في بحيرة البردول بسيناء، ولم يتم العثور عليهم حتى يومنا هذا.. أتمنى ألا يلاقي هؤلاء البحارة نفس مصير الشباب الثلاثة، والتحرك للبحث عنهم في أسرع وقت ممكن”.

وأرجع بعض الأهالي صعوبة إيجاد البحارة حتى الآن إلى سوء الأحوال الجوية، إذ غرد محمد عبر هاشتاج #بحارة_الغردقة_المفقودين، قائلا: “سوء الأحوال الجوية وسرعة وارتفاع الأمواج يصعب عملية إنقاذ بحارة الغردقة”.

اختفاء البحارة

وفي سياق الحديث عن “#بحارة_الغردقة_المفقودين، كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحر الأحمر قد تلقت بلاغا يفيد باختفاء مركب “إسبيد”، وعلى متنه أربعة بحارة من مدينة الغردقة، ولم يعودوا إلى الآن.

وقالت وسائل إعلام محلية: “إن الصيادين الأربعة هم: ناجي، قائد المركب المفقود، وشريكه عدلي، وأحمد ناجي، وإسلام محمد موسى، وكانوا يستقلون القارب للصيد، بحثا عن لقمة العيش”.

وبدأ الأهالي في البحث عن الصيادين المفقودين، الذين كان من المفترض رجوعهم الاثنين الماضي، وجرى إبلاغ جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، فجرى تمشيط المنطقة، التي من المفترض أن يتواجدوا بها.

وتداولت أمس الأحد معلومات عن توصل أهالي البحارة المفقودين بالبحر الأحمر إلى موقعهم، بعد تلقي اتصال من مجهول، يفيد بأنه تقابل مع سبيد بوت، تتشابه مواصفاته مع المركب المفقود، وأنهم أخذوا منه بنزينا وطعاما، قبل أن تعم الفرحة والزغاريد.

فيما نفت الأجهزة المَعنية تلقي أي جهة رسمية إخطارا بالعثور على البحارة المفقودين بالبحر الأحمر حتى الآن.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.