إيقاف معيدة في جامعة أسوان عن العمل بعد اتهامها طالبا بالتحرش

إيقاف معيدة في جامعة أسوان عن العمل بعد اتهامها طالبا بالتحرش
المعيدة أعربت عن استيائها من قرار إيقافها عن العمل وتحويلها لمجلس تأديب- أرشيف

قرر أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إيقاف معيدة في كلية التربية الرياضية بالجامعة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالتها إلى مجلس تأديب، لعدم امتثالها للتحقيق داخل الجامعة، لسؤالها في واقعة اتهامها طالبا بالتحرش بها داخل لجنة الامتحان، وتقدمها ببلاغ في قسم شرطة أسوان تتهم فيه الطالب بالتحرش بها.

وتضمنت مذكرة لجنة التحقيق أن أسباب الإحالة لمجلس التأديب والإيقاف عن العمل جاء لعدة أسباب، وهي:

  • جرى إبلاغ عميد كلية تربية رياضية باستدعاء الشاكية للحضور يوم 5 يناير الجاري، ولكنها لم تحضر دون أي عذر أو اعتذار.
  • انتقلت اللجنة لمقر الكلية وعلمت أن المعيدة غادرت الكلية.
  • جرى استدعاؤها للتحقيق مرة أخرى بجلسة 11 يناير الجاري ولم تحضر، وبالسؤال عنها اتضح أنها غير موجودة بأسوان وقدمت إجازة مرضية.
  • جرى استدعاؤها للحضور، اليوم الاثنين، ولم يتم التوصل إليها لإغلاقها هاتفها المحمول، وتجاهلت الشاكية الجامعة ولم تراعِ الإجراءات القانونية وحررت المحضر الشرطي رقم 19 لسنة 2020 إداري قسم أول أسوان، وجرى قيده 94 كلي أسوان.

جامعة أسوان

وفي تعليقها على واقعة إيقافها، أعربت خلود عبد المنعم، المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية في جامعة أسوان، عن استيائها من قرار إيقافها عن العمل وتحويلها لمجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعة، وذلك على خلفية اتهامها طالبا بالتحرش.

وأوضحت المعيدة في تصريحات صحفية، أن الجامعة لم تتخذ أي إجراء مع الطالب محمود متولي، المتهم بالتحرش، ولم تحوله لمجلس تأديب على خلفية تحرشه بها، ولم تحقق في الأمر، لكنها اتخذت الإجراءات كافة ضدها هي، وفيما يخص مذكرة العرض، قالت إنها لم تخطر بها ولم يتصل بها أحد.

وأضافت: “أنا أصلا متعملش معايا تحقيقات في الجامعة ولا أي حاجة، أنا مقعدتش مع محقق قانوني في الجامعة ومفيش أي تواصل حصل في الواقعة، أنا باعته مرضي للجامعة وصعب إني أروح أسوان، ورئيس الجامعة بيكلمني الصبح بيقولي متجيش أسوان عشان في مناوشات ومظاهرات في الكلية، هما هناك اتفقوا يقعدوني وفي نفس الوقت يوقفوني عن العمل ويحولوني مجلس تأديب”. على حد قولها.

اتهام طالب

وتعود تفاصيل واقعة التحرش بمعيدة في جامعة أسوان، إلى اتهام خلود عبد المنعم، طالبا بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالتحرش بها، عقب انتهاء لجنة امتحان مادة التدريب للفرقة الثانية، يوم 1 يناير الجاري.

وجرى القبض على الطالب وإحالته إلى النيابة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق والتجديد له 15 يوما.

من ناحية أخرى، روى والد الطالب، رواية مخالفة لما جاء بالبلاغ، إذ قال: إن نجله طلب من المعيدة منحه بعض الوقت لإتمام إجابته قبل دقائق من انتهاء وقت الامتحان للإجابة على سؤال، لكنها قامت بسحب ورقة الإجابة، وحدثت مشادة بينهما، قامت على إثرها بسبه وطرده من اللجنة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *