حقيقة العثور على البحارة المفقودين بالبحر الأحمر

حقيقة العثور على البحارة المفقودين في البحر الأحمر
الحكومة تنفي العثور على البحارة المفقودين في البحر الأحمر - أرشيف

نفت الأجهزة المَعنية تلقي أي جهة رسمية إخطارا بالعثور على البحارة المفقودين بالبحر الأحمر حتى الآن.

وكانت معلومات قد جرى تداولها عن توصل أهالي البحارة المفقودين بالبحر الأحمر إلى موقعهم، بعد تلقي اتصال منهم بعد غياب دام لسبعة أيام في عرض البحر، نتيجة تعطّل المركب التي تقلهم، ونفاد الوقود منها بالقرب من سواحل مدينة الشلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر.

وأشارت المعلومات إلى أن المفقودين -وعددهم أربعة- حصلوا على وقود من أحد المراكب، وقاموا بتشغيل المركب، متجهين إلى شواطئ مدينة الشلاتين.

أهالي البحارة المفقودين

فيما قال أهالي وجيران البحارة المفقودين: “إن الخبر جاء عبر اتصال هاتفي من أحد الأشخاص المجهولين، أخبرهم بأنه تقابل مع سبيد بوت، تتشابة مواصفاته مع المركب المفقود، وأنهم أخذوا منه بنزينا وطعاما، قبل أن تعم الفرحة والزغاريد في منازلهم”.

كان أربعة بحارة من مدينة الغردقة قد فُقِدوا في مياه البحر الأحمر أثناء إبحارهم من شواطئ مدينة الغردقة، منذ سبعة أيام مضت على متن مركب صغير.

والبحارة المفقودون بالبحر الأحمر هم: “ناجي قائد الأسبيد المفقود، وشريكه عدلي، وأحمد ناجي، وإسلام محمد موسى”، وكانوا يستقلون قارب “سبيد بوت” في رحلة صيد، قبل اختفائهم بعرض البحر.

وفي محاولة العثور على البحارة المفقودين بالبحر الأحمر، قامت الأجهزة المَعنية ومراكب الصيد في مدينة الغردقة بالبحث عنهم، في محاولة للوصول إليهم.

وأصدر عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعليماته بالتنسيق مع شركات الخدمات البترولية لإقلاع طائرة خدمات بترولية للبحث عنهم.

اختفاء البحارة

كانت جمعية الإنقاذ البحري بمدينة الغردقة قد تلقت بلاغا، يفيد باختفاء مركب صغير، خرج في رحلة صيد بحرية بالبحر الأحمر، وجرى إخطار الأجهزة المختصة للبحث عن المركب والبحارة المفقودين.

وناشد أهالي البحارة المفقودين في البحر الأحمر الجهات المَعنية بالبحث عن ذويهم، كما ناشدوا اللنشات السياحية المختلفة بالمساهمة في عمليات البحث في نطاق تواجدهم.

ومع فشل العثور على الصيادين المفقودين بالبحر الأحمر، دشّن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، من أبناء مدن المحافظة بالغردقة، وسفاجا، والقصير، وراس غارب هاشتاج، وكتبوا تدوينات على صفحات “فيسبوك” ناشدوا فيها الأهالي بالتبليغ عن “الأسبيد” في حالة العثور عليه في نطاق مدينة الغردقة أو خارجها.

وتداول أصدقاء البحارة المفقودين وذويهم تغريدات على موقع “تويتر” للمناشدات والاستغاثات بالمسئولين.

وطالب غريب صالح، رئيس جمعية صيادين البحر الأحمر، المسئولين بالبحث عن الصيادين المفقودين، مناشدا المحافظ بالتدخل، لتوفير طيارة هليكوبتر، لسرعة البحث عليهم، لصعوبة البحث بالمراكب السياحية، وذلك لسوء حالة الجو، وسرعة وارتفاع الأمواج.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.