نقابة الصحفيين تقدم بلاغات للنائب العام ضد الكيانات الوهمية

نقابة الصحفيين تحيل صحفي للتحقيق
نقابة الصحفيين تحيل صحفي للتحقيق وتتقدم ببلاغات للنائب العام - أرشيف

أعلن مجلس نقابة الصحفيين تحويل عضو الجمعية العمومية، ياسر طنطاوي، الصحفي بجريدة الرأي، بمؤسسة دار التحرير إلى هيئة التأديب، وذلك بعد تأسيسه كيانا غير شرعي، تحت مسمى لجنة الإعلام الإلكتروني بالنقابة العامة.

وقالت نقابة الصحفين في بيان لها اليوم: “إن هذه اللجنة الوهمية، للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، انتحلت صفة النقابة المهنية، وزعمها أنها تمنح صفة الصحفي للمنضمين إليها”.

ولفتت النقابة إلى أن هذا الكيان وجميع الكيانات المشابهة مخالف للدستور والقانون، واغتصاب صريح لسلطة نقابة الصحفيين، مهيبة بمجلس النقابة وجميع المواطنين وهواة مهنة الصحافة عدم الانسياق وراء هذه الكيانات المحتالة، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

نقابة الصحفيين

وشددت نقابة الصحفيين، في بيانها، على أنه طبقا للدستور، فإن الممثل الوحيد لصحفيي مصر هو نقابة الصحفيين، ومجلسها المنتخب.

وفيما يخص الإجراءات القانونية التي تتخذها النقابة ضد هذا الكيان، أعلن بيان نقابة الصحفيين البدء في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة، وتقديم بلاغات رسمية للنائب العام ووزير الداخلية وجميع الجهات المختصة ضد هذا الكيان وجميع الكيانات المشابهة، لجمعهم الأموال دون وجه حق، ومنحهم الكارنيهات، وتغيير صفة المهنة ببطاقات الرقم القومي لمهنة “صحفي” وكلها مخالفات قانونية صارخة.

وأشار البيان إلى أن النقابة تقوم حاليا بإعادة إرسال خطابات التحذير من تلك الكيانات الوهمية المنتحلة إلى الوزراء والمحافظين والمسئولين عن جهات الدولة المختلفة في شتى أنحاء الجمهورية.

وأكدت النقابة أنها ستعلن تباعا للرأي العام أسماء الكيانات الوهمية المنتحلة، ومن يقفون وراءها، والإجراءات النقابية والقضائية التي يُجرى اتخاذها من جانبها تجاههم.

شعبة المصورين

وبخلاف الحديث عن الكيانات الوهمية واتخاذ الخطوات القانونية لمحاربتها، تفتتح نقابة الصحفيين، اليوم السبت، باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لشعبة المصورين، وذلك حتى الأربعاء المقبل، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا.

وقال عضو مجلس النقابة المشرف على الشعب والروابط، محمود كامل، في بيان: “إنه يلي إغلاق باب الترشح فتح باب الطعون والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، بدءا من السبت 18 يناير الجاري وحتى الاثنين 20 يناير، وإعلان قائمة المرشحين النهائية يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير الجاري”.

وأضاف: “تُجرى الانتخابات، وتجتمع الجمعية العمومية للشعبة يوم الخميس 23 يناير، من الساعة الرابعة حتى الساعة الخامسة مساء بالدور الرابع بالنقابة، لاختيار المكتب التنفيذي للشعبة (رئيس – نائب رئيس – 3 أعضاء)، وتقدم طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس بالدور الرابع بالنقابة”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.