قضية رشوة المطار: المشدد 3 سنوات لضابط واثنين آخرين

الحكم في قضية رشوة المطار
أحكام بالسجن والبراءة في قضية رشوة المطار- أرشيف

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم الجندي، اليوم، بمعاقبة ضابط بميناء القاهرة الجوي واثنين آخرين، بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة المطار”.

وجاء الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة المطار”، بمعاقبة ضابط بميناء القاهرة الجوي واثنين آخرين، بالسجن المشدد 3 سنوات لإدانتهم بتلقي وتقديم رشوة بقصد تهريب أدوية عبر مطار القاهرة، كما قضت ببراءة 4 متهمين آخرين.

قضية رشوة المطار

وتعود أحداث قضية رشوة المطار إلى فبراير 2018، إذ أحالت النيابة العامة، المتهمين للمحاكمة الجنائية، وهم، محمد أحمد محمد رائد شرطة، وتامر حلمي إسماعيل، صيدلي، وإيهاب فتحي السيد، مدير بإحدى الصيدليات.

وكما أحالت كلا من: عماد سامي بطرس مدير إداري بصيدلية، ونرمين أحمد حامد موظفة بإدارة تأمين الركاب بالمطار”هاربة”، وجورج أنطرانيك مارديكيان، موظف بمكتب عقارات بدولة أرمينيا وأراجوهريان أجنبي من أصل سوري “هارب”، والباقي محبوسون على ذمة القضية.

جاء قرار الإحالة بعدما كشفت التحقيقات عن طلب المتهم الأول عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن أخذ من المتهمين السادس والسابع بواسطة المتهم الثاني 15 ألف جنيه على سبيل الرشوة، نظير تمريره حقيبة عقاقير إلى داخل الدائرة الجمركية، وتسليمها للمتهم الثاني بصالة السفر دون تفتيش.

وأسندت النيابة للمتهمين من الثاني حتى الخامس التوسط في جريمة الرشوة، كما نسبت للمتهمين السادس والسابع، تقديم رشوة المتهم الأول للإخلال بواجبات وظيفته.

وجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهمون جميعا للنيابة العامة عقب انتهاء التحقيقات معهم، التي قضت على المتهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، فيما قضت ببراءة باقي المتهمين.

مقتل مجدي مكين

وبخلاف قضية رشوة المطار، قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، في 28 أكتوبر الماضي، إحالة الضابط كريم مجدي، و9 أمناء شرطة آخرين إلى محكمة الجنايات في واقعة تعذيب المجني عليه مجدي مكين حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.

ونسبت النيابة للمتهمين تهم تعذيب مجدي مكين حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم “وزارة الداخلية”، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمكين وزملائه.

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء المجني عليه في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.