تعليمات هامة لطلاب الصف الثاني الثانوي: امتحان ورقي في هذه الحالة

تعليمات هامة لطلاب الصف الثاني الثانوي: امتحان ورقي في هذه الحالة
تعليمات هامة للطلاب قبل بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي- أرشيف

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة للطلاب قبل بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي، الفصل الدراسي الأول، التي تنطلق يوم 11 يناير الجاري، وتنتهي يوم 23 يناير.

وبحسب الوزارة تجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا، على التابلت، بجميع المدارس، عدا المدارس الخاصة غير المجهزة بشبكات الإنترنت.

امتحانات الصف الثاني الثانوي

وأوضحت الوزارة أن هناك أكثر من مقترح لأداء امتحانات الصف الثاني الثانوي بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية غير مكتملة البنية التكنولوجية، منها:

  • أداء الامتحان ورقيا أسوة بزملائهم في المدارس الخاصة غير الجاهزة.
  • نقل الطلاب إلى مدرسة قريبة من المدرسة الأصلية لأداء الامتحان إلكترونيا.

وبحسب مصادر بالوزارة، فإن الحل الثاني يصعب تطبيقه نظرا لحاجة المدرسة في الدخول على السيرفر الرئيسي بمنصة الامتحان، وهذا الإجراء يحتاج لإبلاغ الشركة المسئولة عن عقد الامتحانات الإلكترونية.

ولفتت الوزارة خلال بيانها إلى توجيهات هامة للطلاب قبل بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي تضمنت الآتي:

  • التأكد من تحديث برامج التابلت ودخول التابلت المنظومة.
  • مراجعة صلاحية التابلت وعند حدوث أعطال يجرى التوجه لمركز خدمة العملاء الخاص بالشركة.
  • التأكد من شحن جهاز التابلت بالكهرباء جيدا ليلة االمتحان باستخدام الشاحن الأصلي.
  • مراجعة دليل الدخول على منصة الاختبارات للتأكد من معرفة خطوات وطريقة الدخول والإجابة على الأسئلة وإنهاء الاختبار.
  • التأكد من الدخول على منصة الاختبارات قبل الامتحان.
  • استلام كلمة السر واسم المستخدم الخاص بأداء الاختبارات وكود الاختبار لكل مادة.
  • عدم محاولة اختراق التابلت والذي يعرض الجهاز للخروج من المنظومة، وفي حالة حدوث ذلك، يجرى التوجه لأقرب مركز خدمة لإعادة الضبط مرة أخرى.
  • إتاحة الاستعانة بجهاز المعلم أو جهاز آخر لأداء الاختبارات، حال حدوث أي مشكلة تتعلق بجهاز التابلت أثناء الامتحان أو قبله.

الصف الأول الثانوي

وبخلاف تعليمات امتحانات الصف الثاني الثانوي، كانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا، في الفترة ذاتها من 11 إلى 23 يناير الجاري.

وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي العام الماضي قد شهدت العديد من المشكلات الفنية، وأدت لإيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي.

وشكا الطلاب من تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية مع معظمهم، إذ لم يستطع الكثير منهم الدخول عليها حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار، وفقا للعديد من تصريحات أولياء أمور الطلاب.

وانتابت أولياء الأمور حالة من التذمر والغضب، بعد تعطل جهاز التابلت، وسقوط السيستم، واضطرار الطلاب إلى مغادرة المدارس، وهو ما دفع أولياء الأمور إلى تحرير محاضر ضد وزارة التربية والتعليم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلى المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بطباعة نسبة 100% من امتحان اليوم الأول، ونسبة 75% من امتحان اليوم الثاني، و50% من امتحان اليوم الثالث، و25% بدءا من اليوم الرابع وحتى نهاية أيام الامتحانات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.