التحقيق مع مسئولي امتحانات بالمنصورة: وزعوا أسئلة الترم الثاني

التحقيق مع مسئولي امتحانات بالمنصورة: وزعوا أسئلة الترم الثاني
التحقيق مع مسئولي امتحانات بالمنصورة بسبب استبدال ورقة أسئلة الترم التاني بالأول - أرشيف

أحال علي عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مسئولي امتحانات بالمنصورة إلى التحقيق بالشئون القانونية، لقيامهم بتوزيع ورقة امتحان لمادة التربية الدينية، الخاصة بالترم الثاني، بدلا من امتحان الترم الأول.

وانتاب طلاب في الصف الثالث الابتدائي حالة خوف وبكاء بعد توزيع مسئولي امتحانات بالمنصورة أوراق امتحان مادة التربية الدينية، إذ اكتشفوا أنه ليس مما درسوه في الفصل الدراسي الأول، بينما من منهج الترم الثاني.

أخطاء في امتحانات بالمنصورة

فيما جرى سحب أوراق الامتحانات، وتوزيع أوراق امتحان الترم الأول، وإعطاء جميع التلاميذ وقتا إضافيا بدلا من الوقت الضائع، بينما جرى تحويل الموضوع إلى الشئون القانونية، لاتخاذ اللازم ضد المقصرين.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019-2020 بمحافظة الدقهلية قد انطلقت، أمس السبت، بصفوف النقل للمرحلة الابتدائية.

وقال علي عبد الرءوف: “إن الامتحانات سارت أمس بشكل جيد في الفترة الأولى، وكانت في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلقَ غرف العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى”.

بينما جاءت امتحانات النقل للابتدائية اليوم على النحو التالي:

  • تلاميذ الصف الثالث: امتحان مادتيْ اللغة العربية والخط والتربية الدينية.
  • تلاميذ الصف الرابع: امتحان مادتيْ الرياضيات والعلوم.
  • تلاميذ الصف الخامس: امتحان مادتيْ اللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية.

أخطاء الامتحانات

وبالإضافة إلى واقعة مسئولي امتحانات بالمنصورة اليوم، كانت امتحانات الصف الأول الثانوي العام الماضي قد شهدت العديد من المشكلات الفنية، وأدت لإيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي.

وشكا الطلاب من تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية مع معظمهم، إذ لم يستطع الكثير منهم الدخول عليها حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار، وفقا للعديد من تصريحات أولياء أمور الطلاب.

وانتابت أولياء الأمور حالة من التذمر والغضب، بعد تعطل جهاز التابلت، وسقوط السيستم، واضطرار الطلاب إلى مغادرة المدارس، وهو ما دفع أولياء الأمور إلى تحرير محاضر ضد وزارة التربية والتعليم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلى المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بطباعة نسبة 100% من امتحان اليوم الأول، ونسبة 75% من امتحان اليوم الثاني، و50% من امتحان اليوم الثالث، و25% بدءا من اليوم الرابع وحتى نهاية أيام الامتحانات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.