حبس والدة “أطفال بئر السلم” 6 أشهر بتهمة الإهمال

حبس والدة "أطفال بئر السلم" 6 أشهر بتهمة الإهمال
الحبس 6 أشهر لزوجة المطرب الشعبي شادي الأمير بتهمة الإهمال- أرشيف

قضت محكمة جنح طنطا، بمحافظة الغربية، بمعاقبة “سها السيد عيد”، والدة “أطفال بئر السلم” بالحبس 6 أشهر بتهمة الإهمال في رعاية طفليها “شادي” 3 سنوات، “يزن” 3 أشهر، وتركهما على السلم عدة أيام في البرد، بسبب خلافات بينها وبين زوجها.

وكانت نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل سها السيد عيد، زوجة المطرب الشعبي شادي الأمير، بضمان محل إقامتها، في قضية ترك طفليها على السلم عدة أيام والإهمال في تربيتهما.

وأوضحت التحريات صحة واقعة قيام المطرب شادي الأمير وزوجته، بترك طفليهما على سلم المنزل بسبب خلافات بينه وبين زوجته.

أطفال بئر السلم

وتعود أحداث الواقعة لشهر نوفمبر الماضي، عندما تقدمت سوسن الخولي، ببلاغ يفيد بترك أم لطفليها على السلم عدة أيام في البرد، والإهمال في رعايتهما حتى أصيبا بحالة إعياء شديد.

وكشفت أن الطفلين ضحايا الواقعة، لم يتعرضا لهذا الموقف للمرة الأولى، “فقد سبق وفعلت الأم ذلك مرتين، إذ كانت تضعهما على باب الشقة وتطرق باب شقتنا وتقول إن والدهما سيأتي لأخذهما”.

وقال شهود عيان: إن إحدى جيران المبلغ ضدها في واقعة أطفال بئر السلم، المقيمة بشارع رياض غرابة آخر سور المطحن بطنطا، أخذت الطفلين لديها بشقتها وقامت برعايتهما لمدة يومين، ثم توجهت لقسم أول طنطا لتحرير محضر حمل رقم 12255 إداري أول طنطا، وأخطرت النيابة العامة.

وقرر وكيل نيابة أول طنطا، فتح تحقيق وإخطار نجدة الطفل، وإيداع الطفلين في دار رعاية عن طريق خدمة نجدة الطفل.

وكانت الأم قد توجهت للنيابة بعد طلبها لسماع أقوالها في المحضر الذي حررته جارتها في واقعة ترك الطفلين على السلم في البرد، ورفضها استلامهما بحجة أن والدهما المطرب الشعبي سيحضر لاستلامهما، لعدم قدرتها على تحمل مسئوليتهما، وقررت النيابة العامة إيداع الطفلين بإحدى دور الرعاية بطنطا.

دعوى طلاق

وفي سياق موازٍ، حددت محكمة الأسرة ثان طنطا، جلسة بتاريخ 28 يناير الجاري لدعوى طلاق سها السيد عيد، زوجة المطرب شادي الأمير، في القضية المرفوعة من الزوجة ضد المطرب تطلب فيها الطلاق منه، وذلك لنظر القضية، مع طلب المطرب الشعبي لحضور جلسة الطلاق.

كان بلال عادل، محامي الزوجة قد تقدم بدعوى طلاق من المطرب الشعبي، أمام محكمة الأسرة، بعد إصرار الزوجة على الطلاق منه، لسوء معاملته لها، وعدم رعايتها هى وطفليها، واستحالة العيش معه.

وكانت محكمة جنح ثان طنطا بمحافظة الغربية، قد قضت بمعاقبة المطرب الشعبي شادي الأمير بالسجن لمدة عامين، وكفالة ألف جنيه، في القضية المرفوعة ضده من زوجته إذ اتهمته بتبديد قائمة منقولات الزوجية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.