الأهلي يقترب من ضم عمر السومة.. وكهربا يشارك الليلة

اللاعب السوري عمر السومة
النادي الأهلي يقترب من ضم اللاعب السوري عمر السومة - أرشيف

اقترب النادي الأهلي من ضم اللاعب السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي في الصفقة الثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية، بينما اقترب محمود عبد المنعم كهربا من المشاركه لأول مرة بعد انضمامه إلى الأهلي أمام إف سي مصر الليلة.

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي أن إدارة النادي اقتربت بشدة من التعاقد مع السوري عمر السومة.

وقالت المصادر: “إن المفاوضات بين الأهلي وعمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي، شهدت تطورات جديدة خلال الساعات الأخيرة، وبات المهاجم السوري قريبا من ارتداء الفانلة الحمراء”.

عمر السومة

وقال الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: “إن النادي الأهلي تفاوض مع عمر السومة، نجم منتخب سوريا وأهلي جدة السعودي”.

وأشار إلى أن الأهلي يسعى لإبرام صفقة جديدة في الميركاتو الشتوي الجاري، بعدما نجح في ضم محمود كهربا، لاعب الزمالك السابق.

وعمر السومة، مهاجم سوري، من مواليد 28 مارس 1989، ويعد من أبرز المهاجمين في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالٍ، كما يجيد اللعب بكلتا قدمية.

وانتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014، بعقد مدته عامين، ليحقق أول هاتريك مع الفريق في مباراته الأولى.

واستمر تألق عمر السومة مع الأهلي السعودي، ليحقق لقب هداف الدوري في ثلاث مواسم متتالية، وساعد في تحقيق الأهلي لقب الدوري الغائب عن الفريق منذ 32 سنة.

كهربا

وبخلاف الحديث عن صفقة عمر سومة، فإن محمود عبد المنعم كهربا، لاعب فريق الأهلي، يشارك اللية مع الأحمر خلال مباراته أمام نادي إف سي مصر.

وقالت مصادر: “إنه لا توجد أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة”، في إشاره إلى اشتراط الاتحاد تسديد الأهلي 8 ملايين جنيه قبل قيد كهربا.

وأضافت: “الجبلاية لها مديونيات لدى جميع الأندية وليس الأهلي فقط، واتخذت قرارا بمنع قيد أي نادٍ في الانتقالات الشتوية إلا بعد تسديدها”.

وأشارت إلى أن الأهلي له أموال أيضا لدى اتحاد الكرة نظير الفوز بالبطولات وأشياء أخرى، وسوف يُجرى تسوية جميع الأمور خلال الساعات المقبلة.

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، قد أكد في تصريحات صحفية، أنه جرى قيد كهربا السبت، وأن اللاعب انضم لقائمة الفريق في مواجهة نادي مصر، الأحد، وتقرر أن يرتدي اللاعب القميص رقم 26، في الفترة المقبلة بالبطولات المحلية.

بينما رد اتحاد الكرة من خلال مصدر داخل اللجنة الخماسية، بأن اللجنة رفضت استكمال إجراءات قيد كهربا، مشددا: “اتحاد الكرة اشترط لإتمام القيد سداد الأهلي لمديونية مستحقة، تصل لثمانية ملايين جنيه، بالإضافة إلى رسوم قيد اللاعب”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.