اتحاد الكرة يُعلن شرطه لقيد “كهربا” في النادي الأهلي

اتحاد الكرة يعلن شرطه لقيد كهربا في الأهلي
اتحاد الكرة يشترط على النادي الأهلي دفع ثمانية ملايين جنيه لقيد كهربا ضمن صفوفه - أرشيف

اشترطت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة سداد النادي الأهلي مبلغ ثمانية ملايين جنيه قبل قيد محمود كهربا لاعب الفريق الأول الجديد بالقلعة الحمراء، في فترة الانتقالات الشتوية، التي تبدأ أول يناير المقبل.

وكشف مصدر باللجنة الخماسية، عن أن النادي الأهلي عليه مستحقات متأخرة للجبلاية تبلغ ثمانية ملايين جنيه، هي نسبة اتحاد الكرة من توثيق عقود لاعبين سابقين، بجانب بعض الغرامات المالية الموقعة على النادي، التي لم يجرَ سدادها.

واتخذت اللجنة الخماسية قرارا بعدم السماح للأهلي أو أي نادٍ بالقيد في يناير المقبل إلا بعد سداد المستحقات المتأخرة، وخاصة أن اتحاد الكرة يمر بضائقة مالية، ويحتاج لسيولة مالية.

اتحاد الكرة

كانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة قد وافقت على قيد محمود كهربا، لاعب الأهلي الجديد في قائمة الفريق الشتوية، بداية من يناير، وذلك بعد التواصل مع “فيفا” خلال الفترة الأخيرة، والتأكد من عدم وجود كهربا على ذمة أي نادٍ، سواء في مصر أو خارجها، وأنه ليس مقيدا في قائمة الزمالك، وأن تعاقد الأهلي مع اللاعب سليم.

وقالت اللجنة: “إنها ستخاطب أفيس البرتغالي لإرسال البطاقة الدولية للاعب، وإذا لم يرسلها سيُجرى مخاطبة فيفا، لاستخراج بطاقة مؤقتة جديدة، ويكون من حق كهربا اللعب في النادي الأهلي بمجرد وصولها”.

كانت الشئون القانونية في النادي الأهلي وإدارة التسويق قد انتهت من تجهيز ملف كامل بجميع الأوراق والمستندات الخاصة بصفقة محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الفريق الجديد، حتى يُجرى قيده محليا، مع فتح باب القيد في الأول من يناير المقبل.

وتعاقد الأهلي مع كهربا لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، تبدأ من يناير المقبل، قادما من نادي أفيس البرتغالي.

ورغم تهديدات الزمالك بعدم أحقية الأهلي في قيد كهربا، بدعوى أن اللاعب رحل من الزمالك دون رغبة القلعة البيضاء، إلا أن إدارة الاهلي أكدت أن موقفها سليم، وأنها تأكدت قبل إتمام الصفقة من صحة موقفها.

قيد كهربا

وفي سياق شرط اللجنة الخماسية باتحاد الكرة لقيد محمود كهربا، فإنه من المقرر أن يُجرى القيد محليا وإفريقيّا في يناير المقبل.

ويُعد محمود عبد المنعم كهربا أول صفقات الفريق الأحمر الشتوية، بعد ضمه لمدة أربع سنوات ونصف في صفقة انتقال حر، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق أفيش البرتغالي.

وطلب رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي قيد كهربا بمجرد فتح باب القيد المحلي يوم 1 يناير المقبل، على أن يُجرى قيده إفريقيّا في اليوم نفسه، تمهيدا للاستعانة به في مباريات الفريق المحلية والإفريقية، خاصة في ظل وجود حاجة فنية كبيرة إليه، بعد إصابة رمضان صبحي، وابتعاده عن الملاعب لمدة ستة أسابيع .

ويحق للأهلي الاستعانة بكهربا في المباريات بمجرد قيده، في الوقت الذي تُخطط إدارة الأهلي للتعاقد مع مهاجم آخر خلال الأيام المقبلة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.