الطقس السيئ بالمحافظات: وفاة وانهيار منزل وتأجيل امتحانات

الطقس السيئ في المحافظات
الطقس السيئ يتسبب في وفاة شخص بسوهاج وتأجيل الامتحانات في البحيرة - أرشيف

تسببت موجة الطقس السيئ، التي تشهدها البلاد حاليا، في وقوع عدد من الحوادث، منها: حالة وفاة، وانهيار منزل بالإسكندرية، وفرض حالة الطوارئ، وتأجيل الامتحانات في البحيرة.

ففي طهطا شمال محافظة سوهاج، توفى تاجر إثر إصابته “بأزمة قلبية” أثناء قيامه بالتدفئة على موقد بلدي في المنزل، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة.

وشعر التاجر بحالة إعياء شديد، وجرى نقله على إثرها لمستشفى طهطا العام، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى.

موجة الطقس السيئ

وبسبب موجة الطقس السيئ، تلقى عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، إخطارا يفيد بوصول “جمعة خ ع”، 53 سنة، تاجر، ويقيم بناحية ساحل طهطا دائرة القسم لمستشفى طهطا العام “جثة هامدة”‘ إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء التدفئة.

وبالإضافة إلى حالة وفاة طهطا، تسبب الطقس غير المستقر، الذي تتعرض له مدينة الإسكندرية، في انهيار أجزاء من عقار قديم مكون من ثلاثة طوابق بنطاق حي الجمرك.

وتلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغا، يُفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم، يحمل رقم 4 بحارة زاوية عبد السلام الشمرلي، وانتقل رئيس الحي ومسئولو الحي إلى موقع الحادثة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وتتعرض الإسكندرية في الوقت الحالي إلى موجة من الطقس السيئ، يصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة، وصل إلى حد الصقيع، ونشاط ملحوظ في حركة الرياح، في ثالث أيام نوّة رأس السنة.

وأصدرت المحافظة بيانا لها اليوم، قالت فيه: “إن المدينة تعرضت لموجة غير عادية وغير مسبوقة من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة”.

وأشارت المحافظة في بيانها إلى أن الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال اليوم وأمس، فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي ومحطات رفع المياه.

وطالبت المحافظة المواطنين بتقليل التحرك بالسيارات اليوم، وعدم الاقتراب من الأسوار، والأجسام المعدنية، والسكك الحديدة، تجنبا لخطر الصعق.

وشهدت محافظة القليوبية، اليوم، موجة من الطقس السيئ، وتسبب هطول الأمطار في غرق معظم الشوارع، وتسببت في حالة من الارتباك على الطريق الزراعي السريع، والطريق الحر “بنها – شبرا” والطريق الإقليمي.

تأجيل امتحانات

وفي البحيرة، قرر هشام أمنة، محافظ البحيرة، تأجيل امتحانات نصف العام إلى يوم الخميس المقبل، الموافق 9 يناير 2020، وذلك نظرا لموجة الطقس السيئ، وهطول الأمطار الغزيرة على جميع أنحاء المحافظة.

ووجه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية باستمرار رفع حالة الطوارئ، لشفط وطرد مياه الأمطار، والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر، والتأكد من عملها بكفاءة عالية، لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

ووجّه المحافظ بتكثيف أعمال محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها، والمرور على جميع الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.