“التعليم” تحدد موعد امتحانات الثانوية العامة.. تعرف

"التعليم" تحدد موعد امتحانات الثانوية العامة.. تعرف
الوزارة تطالب الطلاب بالحصول على كلمة السر والبريد الإلكتروني، والدخول على الموقع لتسجيل الاستمارة- أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، إذ ينطلق الدور الأول في 7 يونيو المقبل، فيما تجرى امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس المقبل.

إعلان موعد امتحانات الثانوية العامة، جاء بعد أن فتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن باب التسجيل لن يغلق الآن ومتواصل حتى تسجيل جميع الطلاب للاستمارة، وبحد أقصى بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وطالبت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، جميع الطلاب بالحصول على كلمة السر والبريد الإلكتروني، والدخول على موقع الوزارة لتسجيل الاستمارة والانتهاء منها.

وشددت الوزارة على أن تسجيل الطلاب للاستمارة الإلكترونية سريعا، يمكنها من تحديد أعداد الطلاب الذين يرغبون في دخول الامتحانات، لافتة إلى أن الطلاب الذين قاموا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة منذ العام الماضي لا بد لهم من تسجيل استمارة دخول امتحان جديدة.

وفي سياق إعلان موعد امتحانات الثانوية العامة، أوضحت الوزارة أنه جارٍ طباعة الاستمارات الورقية للطلاب، وتسليمها للمديريات التعليمية والإدارات والمدارس الثانوي، تمهيدا للبدء في كتابتها وملئها من قبل الطلاب مع بداية الترم الثاني، من العام الدراسي الجاري 2019 / 2020.

الاستمارات الورقية

وبحسب بيان الوزارة، لا يستطيع أي طالب دخول الامتحان إلا إذا قام بتسجيل الاستمارة سواء الإلكترونية أو الورقية، مشددة على أنه عقب انتهاء الطلاب من كتابة الاستمارات الورقية تبدأ لجان النظام والمراقبة في مراجعة الاستمارات، وإعداد أرقام الجلوس من قبل لجان الإدارة على مستوى الجمهورية.

وتابع البيان: أن الوزارة ستقوم بإعلان شروط التقدم للامتحانات، وتحديد فئات الطلاب المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة دفعة العام الجاري، خلال الأيام المقبلة، عقب انتهاء مراجعة الكتيب الذي يتضمن شروط وإجراءات التقدم للامتحانات وطباعته.

وفي 30 ديسمبر المنصرم، حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضع شعبتَي العلوم والرياضيات في الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل.

وقال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: إن نظام التشعيب في الثانوية العامة العام المقبل كما هو وفقا للقانون الحالي (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي)، موضحا أن تعديل النظام يحتاج إلى إقرار القانون الجديد من قِبَل مجلس النواب.

وأوضح حجازي، في تصريحات صحفية “أن الوزارة لم ترسل أي قوانين تخص إلغاء التشعيب (شعبتَي العلوم والرياضة) في الثانوية العامة، سواء للبرلمان أو مجلس الوزراء”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.