اعرف جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020: مواد خارج المجموع

امتحانات الصف الأول الثانوي 2020
تعرف على جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 - أرشيف

أعلنت مديرية التربية والتعليم الفني بالقاهرة جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020، فيما يخص المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي، لافتا إلى أنها ستُعقد على مدار يومين.

وقالت المديرية، في بيان لها: “إن المواد التي لا تُضاف إلى المجموع الكلي في امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 ستُجرى على مدار يوميْ الخميس والسبت المقبلين”.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أتاحت للمديريات تحديد مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، بحسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

امتحانات الصف الأول الثانوي

وبخلاف تحديد مواعيد المواد التي لا تضاف إلى المجموع في امتحانات الصف الأول الثانوي، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد الماضي، إتاحة جميع النماذج الاسترشادية لامتحانات ‏الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، في مختلف المواد الدراسية الأساسية التي يدرسها الطلاب للعام الدراسي الحالي 2018-2019، على الموقع ‏الإلكتروني للوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020، ويبدأ الطلاب امتحاناتهم يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات.

وتكون المادة الثانية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الاثنين 12 يناير، ولمدة ساعتين ونصف، تليها مادة الأحياء يوم الثلاثاء، بزمن ساعة ونصف، والأربعاء 15 يناير يؤدي الطلاب امتحان مادة الجغرافيا، تليها مادة اللغة الأجنبية، يوم الخميس الموافق 16 يناير.

ويستأنف الطلاب يوم السبت 18 يناير امتحان مادة الرياضيات، يليها مادة الفلسفة والمنطق يوم الأحد، الموافق 19 يناير، بدلا من الاثنين 20 يناير.

والثلاثاء 21 يناير، يؤدي الطلاب امتحان مادة الفيزياء، يليه مادة التاريخ يوم الأربعاء 22 يناير، وتنهي امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي يوم الخميس 23 يناير بمادة الكيمياء.

استعدادات الوزارة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم استعدادها لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي، التي تُعقد في الفترة المسائية، فيما يخص عدد الأسئلة، وهي كالتالي:

  • اللغة العربية: (35 سؤالا) 27 اختيارا من متعدد، وسبعة أسئلة مقالية.
  • اللغة الأجنبية الأولى (27 سؤالا) 20 اختيارا من متعدد، وسبعة أسئلة مقالية.
  • اللغة الأجنبية الثانية (25 سؤالا) 23 اختيارا من متعدد، وسؤالان مقاليان.
  • الرياضيات (40 سؤالا) اختيارا من متعدد، وتضم (20 هندسة – 12 جبر – 8 حساب مثلثات).
  • مواد (الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – التاريخ – الجغرافيا – الفلسفة والمنطق) لكل مادة 20 سؤالا بنظام اختيار من متعدد.

وبخلاف الحديث عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020، أبدى كثير من أولياء الأمور انزعاجهم من إعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح باب سداد تأمين أجهزة التابلت، في الوقت الذى يستعد فيه الطلاب لموسم الامتحانات، إذ ازدحمت مكاتب البريد، التي يُجرى عن طريقها سداد مبلغ التأمين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.