تمويل بـ1250 جنيها.. مفاجأة عن مبادرة اتحاد الغرف التجارية

مبادرة اتحاد الغرف التجارية
لم ترد أي معلومات لوزارة التموين بشأن مبادرة اتحاد الغرف التجارية - أرشيف

قال عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات: “إنه لم ترد أي معلومات لوزارة التموين بشأن مبادرة اتحاد الغرف التجارية الخاصة بصرف 1250 جنيها لكل فرد على بطاقات التموين”.

وأوضح مدكور أنه لم يُجرَ النقاش مع قيادات الوزارة في تلك المبادرة، كما أنها لم تُعرض عليهم حتى هذا اللحظة.

وبخلاف حديثه عن مبادرة اتحاد الغرف التجارية، نفى مدكور في تصريح صحفي إمكانية أن يعمل كارت التموين الذكي ككارت ائتماني أو كارت مشتريات، إذ إن الكروت الائتمانية لا بد أن تصدر عن البنوك الرئيسية وفروعها.

مبادرة اتحاد الغرف التجارية

وكان حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، قد أعلن عن مبادرة اتحاد الغرف التجارية بتمويل مبادرة حكومية، لتمويل أصحاب بطاقات التموين 1250 جنيها خلال أيام، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “اشتري المصري”، لخفض الأسعار، وتشجيع شراء المنتج المحلي.

وقال عبد الغفار: “إن الرئيس السيسي أطلق مبادرة (اشتري المصري) لدعم أصحاب بطاقات التموين 1250 جنيها لكل فرد، تُصرف على مدى ستة أشهر، بحد أقصى خمسة أفراد للبطاقة، بدءا من يناير 2020، وذلك لتحريك السوق، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتشجيع المنتج المصري”.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، الأحد: “أنه ستشارك في مبادرة تمويل أصحاب بطاقات التموين سلاسل كبيرة من المحلات والفروع الكبرى”.

وأشار إلى أن اتحاد الغرفة التجارية سيتفق مع جميع المصانع على تقديم خصم يصل إلى 10%، وأن وزارة المالية ستقدم دعم 10% لأصحاب بطاقات التموين”.

أصحاب بطاقات التموين

ولفت إلى أن أصحاب بطاقات التموين سيستفيدون بالدعم مرات عديدة، سواء الدعم الذي سيحصلون عليه من البطاقة أو المصانع أو اتحاد الغرف التجارية، مضيفا: “أن المبادرة تهدف إلى إحداث رواج داخلي في البلاد”.

وأشار إلى أنه جرى الموافقة على رفع الحد الأقصى للائتمان من 35% إلى 50%، واعتبر أن هذا من شأنه تحريك السوق خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق تصريحاته عن مبادرة اتحاد الغرف التجارية وتمويل بطاقات التموين، أكد حاتم عبد الغفار أن أصحاب بطاقات التموين يمكنهم الشراء من المحال التجارية المشتركة في المبادرة، وهم 4500 فرع للمحال الكبرى.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.