التموين: لجنة فنية لحسم إضافة المواليد الجدد

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين
وزير التموين يعلن عن تشكيل لجنة لحسم إضافة المواليد الجدد للبطاقات - أرشيف

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن إضافة المواليد الجدد أمر يحظى باهتمام القيادة السياسية، وإن مؤسسة الرئاسة طالبت بالموقف الكامل للعملية وجرى موافاتها بذلك.

وأضاف الوزير خلال حديثه للرد على طلبات الإحاطة في اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: أنه جرى تشكيل لجنة فنية سيجرى عرض الموقف النهائي من إضافة المواليد الجدد عليها، ليعلن بعدها نهائيا عن موعد الإضافة على البطاقات التموينية.

وفيما يتعلق بتظلمات المواطنين من الحذف من البطاقات التموينية، أشار الوزير إلى أن الحذف يكون بسبب معلوم، قائلا: لا نطلب كل المستندات، ولكن المطلوب فقط في الرسالة التي تصل للمواطن، هو إحضار ما ينفي السبب الذي جرى حذفه بسببه.

المواليد الجدد

وأشار إلى أن كل الجهات تتعاون في منح المواطنين المستندات الدالة على الاستهلاك مثل الكهرباء، ولكن المشكلة فقط في وزارة الاتصالات، لأن بعض الشركات ترفض منح المواطنين ما يفيد قيمة الاستهلاك، بسبب أن عددا كبيرا يتعامل بنظام كارت الشحن.

وبخلاف الحديث عن إضافة المواليد الجدد كانت وزارة التموين أعلنت انتهاء مهلة استقبال تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني، 30 نوفمبر الجاري.

ويُجرى فحص تظلمات المستبعدين من الدعم بالتنسيق مع الجهات المعنية، ويُجرى إعادة مَن يثبت أحقيته للدعم دون المساس بأي شخص من الأسر الأَوْلَى بالرعاية والأكثر احتياجا خلال 15 يوما، بحسب بيان الوزارة.

وبدأت وزارة التموين تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد في الأول من أغسطس 2018، واقتصرت الإضافة على مواليد الفترة، منذ الأول من يونيو 2006 حتى 21 ديسمبر 2015.

وانتهت مهلة إضافة المواليد الجدد في الـ7 من نوفمبر 2018، وجرى الإضافة بـ3 مواليد كحدٍ أقصى على البطاقة التموينية الواحدة.

وجرى تحديد فئات مستحقة للإضافة، هي:

  • المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.
  • الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.
  • القُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.
  • العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون، وعمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا.
  • المتعطلون ومن في حكمهم.
  • الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون دون عمل بموجب بحث اجتماعي.
  • أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.