تفاصيل مبادرة تمويل أصحاب بطاقات التموين بـ1250 جنيها (فيديو)

تمويل أصحاب بطاقات التمويل
مبادرة رئاسية لتمويل أصحاب بطاقات التمويل بـ1250 جنيها - أرشيف

أعلن اتحاد الغرف التجارية أنه سيموّل مبادرة حكومية، لتمويل أصحاب بطاقات التموين 1250 جنيها خلال أيام، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي اشتري المصري، لخفض الأسعار، وتشجيع شراء المنتج المحلي.

وقال حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ: “إن الرئيس السيسي أطلق مبادرة (اشتري المصري) لدعم أصحاب بطاقات التموين 1250 جنيها لكل فرد، تُصرف على مدى 6 أشهر، بحد أقصى خمسة أفراد للبطاقة، بدءا من يناير 2020، وذلك لتحريك السوق، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتشجيع المنتج المصري”.

تمويل أصحاب بطاقات التموين

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أمس الأحد: “أنه ستشارك في مبادرة تمويل أصحاب بطاقات التموين، سلاسل كبيرة من المحلات والفروع الكبرى”.

وأشار إلى أن اتحاد الغرفة التجارية سيتفق مع جميع المصانع على تقديم خصم يصل إلى 10%، وأن وزارة المالية ستقدم دعم 10% لأصحاب بطاقات التموين”.

ولفت إلى أن أصحاب بطاقات التموين سيستفيدون بالدعم مرات عديدة، سواء الدعم الذي سيحصلون عليه من البطاقة أو المصانع أو اتحاد الغرف التجارية، مضيفا: “أن المبادرة تهدف إلى إحداث رواج داخلي في البلاد”.

وأشار إلى أنه جرت الموافقة على رفع الحد الأقصى للائتمان من 35% إلى 50%، واعتبر أن هذا من شأنه تحريك السوق خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق تمويل بطاقات التموين، أكد حاتم عبد الغفار أن أصحاب بطاقات التموين يمكنهم الشراء من المحال التجارية المشتركة في المبادرة، وهم 4500 فرع للمحال الكبرى.

وقال: “إن هناك أيضا 525 فرعا في قطاع الأعمال العام، بإجمالي 5100 محل بكل المحافظات، وذلك بالاضافة لـ10000 موزع للشركات”، مشيرا إلى أن البنك المركزي سيوفر الأجهزة الخاصة بكروت الائتمان.

وأوضح أنه سيدخل ضمن تمويل بطاقات التموين مبلغا، سيُجرى اعتماده من الرئيس السيسي يتراوح بين 70 و80 مليار جنيه، موزعة على ستة أشهر، لتحريك عجلة النمو الاقتصادي، وتشجيع المنتج المصري.

اشتري المصري

وفي سياق مبادرة تمويل أصحاب بطاقات التموين، كانت محافظة الإسماعيلية قد أعلنت الأسبوع الماضي، في مؤتمر شعبي، عن آليات البدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية “اشتري المصري” بحضور إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية المصرية، وبحضور نائب المحافظ وقيادات وتجار المحافظة.

وأعلن أحمد عثمان، رئيس الغرف التجارية بالإسماعيلية، أنه سيبدأ خلال هذا الأسبوع تنفيذ آليات مبادرة رئيس الجمهورية، لتحفيز الشراء، وتشجيع شراء المنتج المحلي، مشيرا إلى أن المبادرة مقرر لها ستة أشهر من يناير 2020 حتى يونيو 2020.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.