إصابة 12 من مشجعي المصري في تصادم أتوبيسين (أسماء وصور)

إصابة مشجعين بالنادي المصري في تصادم أتوبيسين
إصابة مشجعين بالنادي المصري في تصادم أتوبيسين - أرشيف

شهد محيط مطار بور سعيد بطريق “دمياط – بور سعيد” حادثة تصادم أتوبيسين، نتج عنها إصابة 12 شخصا من مشجعي النادي المصري، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة.

وكان مشجعو المصري عائدين من الإسكندرية، بعد مؤازرة الفريق، خلال مواجهة نادي بيراميدز، في الجولة الثالثة من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

تلقى هشام خطاب، مدير أمن بور سعيد، إخطارا بوقوع حادثة تصادم أتوبيسين، أحدهما حافلة “ميني باص”، كانت تنقل جماهير نادي المصري البورسعيدي، أثناء عودتهم من الإسكندرية على طريق “بور سعيد- دمياط”.

حادثة تصادم أتوبيسين

وأعلن حسين كساب، مدير هيئة الإسعاف المصرية فرع بور سعيد، عن إصابة 12 شخصا من مشجعي النادي المصري، في حادثة تصادم أتوبيسين، وجرى نقل 11 منهم إلى مستشفى السلام في بور سعيد.

وأفاد كساب أن المصابين الـ11 هم: طارق وهبة عبد الغفار، 30 سنة، مصابا بكسر بالساق اليسرى، وعمرو محمد سامي، 25 سنة، ومصطفى صالح كمال، 27 سنة، وأحمد رزق إسلام إبراهيم، 30 سنة، ومحمد محسن محمد السيد، 25 سنة، وعمرو عبد العزيز عبدالرحمن، 27 سنة.

ومن بين المصابين: كريم عبد الله محمد عبد الله، 29 سنة، وإسلام مصطفى أحمد، 30 سنة، وحسين إبراهيم شومان، 25 سنة، وخالد عبد الله محمود حسين، 26 سنة، وخالد محمد خلف علي، 25 سنة، مصابين بكدمات وإصابات طفيفة بالجسم، بينما جرى نقل “عبد الله السيد أبو النجا”، 21 سنة، مصابا بضيق في التنفس إلى مستشفى الزهور المركزي.

وكشفت تحريات رجال البحث الجنائي، عن أنه حدث اختلال لعجلة القيادة بأتوبيس يقل المشجعين، فصعد فوق الجزيرة الوسطى، فاصطدم به أتوبيس آخر للمشجعين من الخلف، فأدى إلى انقلابه.

واستغاث بعض المشجعين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لإرسال سيارات إسعاف للمصابين، وكان مجلس إدارة النادي البورسعيدي قد وفر عددا من الأتوبيسات، من أجل سفر 1000 مشجع بورسعيدي، لتشجيع الفريق خلال مواجهة بيراميدز.

ونجح فريق بيراميدز في الفوز على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بملعب الإسكندرية.

وبالإضافة إلى حادثة تصادم أتوبيسين ببور سعيد، كانت محافظة بور سعيد قد شهدت أول من أمس حادثة تصادم، راح ضحيتها 24 شخصا، كانوا يستقلون الأتوبيس، عائدين من عملهم بأحد مصانع الملابس الجاهزة في محافظة بور سعيد، وجرى نقل جثامينهم والمصابين الـ13 الآخرين إلى مستشفيات المحافظة.

وذلك إثر اصطدام سيارة نقل بمقطوره مع ميني باص يحمل لوحة معدنية رقم 30253 رحلات الدقهلية.

تصادم أتوبيسين

تصادم أتوبيسين

تصادم أتوبيسين

تصادم أتوبيسين

حوادث الطرق

وبخلاف حادثة تصادم أتوبيسين ببور سعيد صباح اليوم، فإن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء كشف عن أن إجمالي عدد حوادث السيارات عام 2017، بلغ نحو 11.1 ألف حادثة.

وبحسب الجهاز، فإن أسباب حوادث الطرق، جاءت كالتالي:

  • العنصر البشري في المرتبة الأولى بنسبة 78.9%.
  • الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%.
  • حالة الطريق بنسبة 2.0%.

وأكد التقرير أن سيارات الملاكي الأكثر تسببا في الحوادث عام 2017 بنسبة 47.2%، يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.