بينهم سياح.. مصرع وإصابة 30 في حادثة تصادم بطريق السخنة

حادثة تصادم بطريق السخنة
حادثة تصادم بطريق السخنة ومصرع وإصابة 30 شخصا بينهم سياح - أرشيف

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأُصيب 24 آخرون في حادثة تصادم بطريق السخة – الزعفرانة وقعت صباح اليوم، بين أتوبيسين وسيارة نصف نقل.

ونقلت سيارات الإسعاف المتوفين في حادثة التصادم إلى مشرحة مستشفى السويس العام.

وقال مصدر طبي في السويس: “إن عدد الحالات التي وصلت إلى المستشفى حتى الآن بلغت نحو 24 مصابا، منهم حالات خطرة، وجرى فتح غرف العمليات لهم”، لافتا إلى إعلان الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة.

حادثة تصادم

وأضاف المصدر: “أن حادثة تصادم طريق السخنة نتج عنها وفاة عدد ممن يحملون جنسيات أجنبية، بينهم هنود وصينيون”.

وأوضح المصدر أن المصابين والمتوفين كانوا يستقلون أتوبيسا تابعا لشركة سياحة، في طريقهم إلى منطقة العين السخنة، مضيفا: “أن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي بالسويس، وبعضهم حالته خطيرة”.

كان رجب عبد العال، مدير أمن السويس، قد تلقى إخطارا بتصادم أتوبيسين وسيارة نقل، بجوار منتج سياحي شهير بالكيلو 86 طريق “السخنة – الزعفرانة”، وجرى الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الشرطة إلى موقع الحادثة، وفرض كردون أمني حول المكان.

كما ورد بلاغ لمرفق إسعاف السويس، يفيد بتصادم أتوبيسين، وسيارة نقل، وأخرى ملاكي، بمنطقة وادي الدوم بالعين السخنة، بينهم أتوبيس يحمل سياح.

حوادث الطرق

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد كشف، في يونيو الماضي، عن التكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق في مصر عام 2017.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، وبلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة نحو 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، عدا التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات عام 2017، نحو 11.1 ألف حادثة، فيما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن تلك الحوادث 17.7 ألف حالة وفاة وإصابة.

وفي سياق حادثة تصادم طريق السخنة اليوم، فإن أسباب حوادث الطرق، جاء على رأسها العنصر البشري في المرتبة الأولى بنسبة 78.9% عام 2017، يليه الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%، ثم حالة الطريق بنسبة 2.0%.

ووفقا للتقرير، فإن سيارات الملاكي تعد الأكثر تسببا في الحوادث عام 2017 بنسبة 47.2% يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%، وبلغ إجمالي عدد المركبات التالفة الناتجة عن حوادث السيارات 17.2 ألف مركبة عام .

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.