مصرع وإصابة 5 مصريين في حادثة بالكويت.. تفاصيل

مصرع وإصابة 5 مصريين في حادثة بالكويت.. تفاصيل
حادثة مرورية على طريق الدائري السادس، نتج عنها وفاة اثنين وإصابة ثلاثة، ولا يزال التحقيق جاريا- أرشيف

شهدت دولة الكويت، اليوم الأحد، مصرع وإصابة 5 مصريين في حادثة مرورية على طريق الدائري السادس، نتج عنها وفاة اثنين وإصابة ثلاثة، ولا يزال التحقيق جاريا في أسباب وملابسات الحادثة.

وقال مصدر أمني كويتي: إن “عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا عن وجود حادثة على طريق الدائري السادس، فانتقل إلى الموقع رجال الأمن وفريق الطوارئ الطبية”.

مصرع وإصابة 5 مصريين

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنه “تبيّن أن هناك شخصين من الجالية المصرية فارقا الحياة، وأصيب ثلاثة من أبناء جاليتهم”.

وأوضح المصدر أنه جرى نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجرى انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة جثتي المتوفيين وإحالتهما إلى الطب الشرعي، كما “تم تسجيل قضية بخصوص الواقعة، وجارٍ التحقيق في ملابسات وأسباب الحادثة”.

وفضلا عن مصرع وإصابة 5 مصريين اليوم، تكاثرت الأنباء مؤخرا عن تعرض الجالية المصرية بالكويت الشقيقة لأزمات، ففي 21 من الشهر الجاري، اتهم مواطن مصري في الكويت ضابطا في وزارة الداخلية الكويتية باقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب والسب، وقدم فيه شكوى بالإدارة العامة للتحقيقات.

وقال المواطن المصري أثناء التحقيقات: “إن كفيله، الذي يعمل ضابطا في وزارة الداخلية برتبة عقيد، يدير شركة خاصة، وفوجئ به يحضر إلى مسكنه، وينهال عليه بالضرب والشتم، ويهدده بإلحاق الأذى”.

المصريون بالكويت

وفي 6 نوفمبر الماضي، أوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه يتابع حادثة مصرع 5 مصريين بالكويت إثر حادثة مرورية بجسر أبو حليفة بالأحمدي، بالتنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الكويت، من أجل الوقوف على ملابسات الحادثة.

وقالت القوى العاملة، في بيانها: “تلقى الوزير تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالي أحمد يوسف، أشار فيه إلى أن الحادثة التي خلفت مصرع 5 مصريين بالكويت وقعت أثناء توجه ميكروباص شركة (تشيد الجزيرة رقم 94375/7) إلى موقع العمل بالأحمدي وكان يقل 12 عاملا”.

وبخلاف مصرع وإصابة 5 مصريين اليوم، وخمسة في نوفمبر، كان مصري قد انتحر في الكويت، وقالت الأجهزة الأمنية حينها: “إن انتحاره كشف عن شبكة كويتية للاتجار بالبشر”.

وبحسب تحقيقات وزارة القوى العاملة الكويتية، فإن شركة مقاولات تقاضت من العمال مبالغ تراوحت بين 1500 و1700 دينار، مقابل إحضارهم إلى الكويت، وتركهم عمالة سائبة.

ولفتت إلى أن أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة، وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر البعض منهم إلى العمل المتقطع، حتى وصل الأمر ببعضهم إلى التفكير في الانتحار، وهذا ما حدث فعليا، بانتحار الوافد المصري.

وكان تقرير صادر عن جهاز الإحصاء والتعبئة العامة في مصر قد أفاد بأن الكويت استقبلت أكثر من “8 آلاف مصري شهريا عام 2018″، لغرض العمل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.