الحصاد: حكم بإعدام شخصين في قتل أمين شرطة بالشرقية.. وركود في سوق الملابس الشتوية

الحصاد: حكم بإعدام شخصين في قتل أمين شرطة بالشرقية.. وركود في سوق الملابس الشتوية
استمرار حالة الركود التي يشهدها سوق الملابس الشتوية منذ بداية الموسم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حكم بإعدام شخصين في قتل أمين شرطة بالشرقية” و”ركود في سوق الملابس الشتوية”.

العناوين

سياسة

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق المنعقدة بمجمع محاكم بلبيس، اليوم، حكما بإعدام شخصين اثنين على خلفية اتهامات بقتل أمين شرطة، ومحاولة قتل خفير في مركز منيا القمح، وذلك بعد التصديق على قرار المفتي.

وفي ذات القضية، قضت المحكمة بمعاقبة 5 آخرين بالسجن 15 عاما و3 أشخاص بالسجن 3 سنوات، ومتهمين بالسجن 5 سنوات، كما برأت متهمين اثنين.

نشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تخصيص أراضٍ لصالح متضرري إنشاء السد العالي.

وتضمن قرار الرئيس الخاص بتعويض متضرري إنشاء السد العالي تخصيص ست قطع أراضٍ بمساحات محددة ولأغراض بعينها.

اقتصاد

شكا يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس في غرفة القاهرة التجارية، من استمرار حالة الركود التي يشهدها سوق الملابس الشتوية منذ بداية الموسم الشتوي.

وقال زنانيري في تصريحات صحفية: إن المحلات تشهد حالة من الركود في بيع الملابس الشتوية، واصفا إقبال المواطنين على الشراء بأنه أقل من العام الماضي.

تمكنت الإدارة العامة للصادرات بجمارك دمياط، من إحباط محاولة تهريب جلود حمير متمثلة في ألفي قطعة، بالمخالفة لقرار وزير التجارة والصناعة رقم 692 لسنة 2012، ورقم 879 لسنة 2017، بشأن شروط وإجراءات تصدير صنف جلود الحمير.

وبحسب بلاغ ورد لقسم البحث الجنائي بميناء دمياط، أفاد بمحاولة شركة “أ.ل”، تصدير أصناف مخالفة ضمن حاوية رقم “Tclu 9616171” بيان جمركي رقم 20169 لسنة 2019 صادر نهائي، وتبين أن الصنف طبقا للمستندات المقدمة، صوف طبيعي مصدر إلى هونج كونج، وجرى تشكيل لجنة جمركية لمعاينة الحاوية.

مجتمع

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الأربعاء، بدء اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام الدفع الجديد، والذي يعرف بنظام البطاقة الائتمانية لدفع التذكرة، ليكون بديلا عن التذاكر الورقية.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة المترو بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “بناء على توجيهات وزير النقل الخاصة باتخاذ التدابير والآليات كافة التي تسهل تنقل الركاب عبر خطوط مترو الأنفاق، البدء في الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام البطاقة الائتمانية لدفع التذكرة”.

تعليم وصحة

شهدت مدارس ومستشفيات المنوفية، إجراءات احترازية وطوارئ، بعد الاشتباه في إصابة 4 طلاب في مدن مختلفة بمرض الالتهاب السحائي، إذ جرى حجز ثلاثة منهم في مستشفى حميات شبين الكوم، فيما جرى حجز الحالة الرابعة بمستشفى حميات منوف.

وسارعت الأطقم الطبية إلى سحب عينات من الحالات الأربعة للتأكد من إصابتهم بالمرض من عدمه.

لقاح الإنفلونزا.. المستهدفون والممنوعون (إنفوجراف)

رياضة

شهدت المباريات التي أقيمت اليوم ضمن الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام نتائج مؤثرة، خصوصا على ترتيب الزمالك بالدوري، أبرزها فوز بيراميدز على وادي دجلة وعودة المصري لطريق الانتصارات بالفوز على الجيش في الدوري.

واستطاع نادي سموحة إبعاد فريق الزمالك عن المربع الذهبي بعد فوزه اليوم على الجونة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما بالإسكندرية.

منوعات

إعدام شخصين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.