“فيفا” يكشف أسباب حصول صلاح على جائزة أفضل لاعب

"فيفا" يكشف أسباب حصول صلاح على جائزة أفضل لاعب
حصول محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في بطولة كاس العالم للأندية - أرشيف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أسباب حصول اللاعب محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في بطولة كاس العالم للأندية لعام 2019، التي أُقيمت في قطر، وتُوّج بها الفريق الإنجليزي السبت الماضي.

ونشر فيفا، في بيان رسمي عبر موقعه، أوضح من خلاله الأسباب التي أهَّلت صلاح لجائزة أفضل لاعب، جاء فيه: “اخترنا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة، نظرا لأدائه المتميز منذ بداية المسابقة وإلى نهايتها”.

وتابع البيان: “كان نجم ليفربول هو الفائز المستحق لجائزة الكرة الذهبية لأديداس، وجائزة أفضل لاعب في البطولة من قِبَل شركة علي بابا الراعية”.

وتضمن البيان إشارة إلى دور الفرعون المصري في تفوّق فريقه، من خلال تعاونه مع زملائه، وقال فيفا: “اللاعب المصري ساهم في تفوق فريقه في المبارة الأولى أمام مونتيري المكسيكي، من خلال صناعة الهدف الأول، الذي سجله اللاعب الغيني نابي كيتا”.

جائزة أفضل لاعب

واستطرد البيان: “أثبت صلاح أنه لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، بل يساعد زملاءه كذلك في الوصول لمرمى الخصم”.

جائزة أفضل لاعب

وأشار فيفا إلى بعض المهارات التي يتمتع بها اللاعب المصري المحترف في ليفربول، معبرا خلال البيان بقوله: “سرعة اللاعب كانت دائما تمثل تهديدا دائما للمنافسين، ما جعله يستحق الجائزة بجدارة، وهو ما أكده آلاف المشجعين في ملعب خليفة الدولي، بدعمهم الدائم له، وهتافهم كلما لمس (مو) الكرة”.

جائزة أفضل لاعب

وكان محمد صلاح قد توّج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، وذلك بعد فوز فريقه ليفربول الإنجليزي على نظيره فلامنجو البرازيلي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، أحرزه روبرتو فيرمينو في الدقيقة 99.

وقدم محمد صلاح أداء مميزا في البطولة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى ضد مونتيري المكسيكي.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى ثلاثة ألقاب مع نادي ليفربول الإنجليزي، منذ انضمامه لصفوف “الريدز” خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادما من روما الإيطالي.

جائزة أفضل لاعب

وتُوّج ليفربول بطلا لمسابقة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 1 – 0.

وساهم صلاح في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا العام الحالي بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية “مدريد”.

وحصل على بطولة كأس السوبر الأوروبي عقب الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما بملعب “فودافون أرينا” معقل نادي بشكتاش التركي.

ومن جهته، هنّأ محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، صلاح، بفوزه بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك خلال تواجده في الإستوديو التحليلي لمباراة نهائي البطولة على قناة “bein sport”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.