تحديد موعد تسجيل الاستمارات الإلكترونية والورقية للثانوية العامة

موعد تسجيل الاستمارات الإلكترونية والورقية للثانوية العامة
فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل - أرشيف

قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل قبل نهاية ديسمبر الجارى، وذلك استعدادا لامتحانات يونيو 2020، وفقا لمصادر بالوزارة.

وبحسب المصادر، يسجل الطلاب الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة، بعد حصول الطالب على كلمة السر من المدرسة التابع لها في الإدارة التعليمية.

تسجيل الاستمارات الإلكترونية

وبخلاف الاستمارة الإلكترونية، يبدأ الطلاب في كتابة الاستمارة الورقية بمدارسهم، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، مع سداد قيمة رسوم الامتحان التي تحددها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن ملء الاستمارة الورقية مرهون بالاستمارة الإلكترونية، إذ يحصل الطالب على نسخة من الإلكترونية، لكتابة وتسجيل البيانات نفسها في الورقية بشكل دقيق، خصوصا في اختيار الطالب للغة الثانية.

وفي سياق كتابة الاستمارات الإلكترونية والورقية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن كابوس الثانوية العامة سينتهي بعد عام، وذلك بعد تغيير نظام الامتحانات والأسئلة التي كانت تعتمد على قياس الحفظ”.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “المواجهة”، على شاشة “extra news”: “غيّرنا نظام التقييم في امتحانات الثانوية العامة، وستقيس الأسئلة مهارات مختلفة، بعدما كانت أسئلة شبه محفوظة”.

وأوضح شوقي: “ابتعدنا عن تلك الأسئلة المحفوظة، حتى يفهم الطلاب ما يتعلمونه، وزي الدنيا كلها مش اختراع”.

الثانوية العامة

وتابع وزير التربية والتعليم: “الدفعة اللي دخلت السنة اللي فاتت تانية ثانوي، وهتمتحن آخر يناير، نتابع تقدمهم بالطريقة الجديدة، وقدامنا سنة جديدة وتدخل تالتة ثانوي، وبالتالي ينتهي كابوس الثانوية العامة، فاضل عليه سنة كمان”.

وشدد على أن اختلاف النسب المئوية للنجاح لن يؤثر على فرص الطلاب في الالتحاق بالجامعات في النظام الجديد.

وعلى ذكر التحول الرقمي وتسجيل الاستمارات الإلكترونية وكذلك أداء الامتحانات، أشار الوزير إلى أن مقاومة نظام التعليم الجديد شديدة.

وأوضح أن الاستثمار الذي وضعته الدولة من أجل الاستثمار في البنية الأساسية وإتاحة المحتوى للجميع والأجهزة بدأ يُؤتى ثماره، متابعا: “لكن لسه الطريق طويل، والمشكلات كثيرة”.

وأكد وزير التعليم أن نظام التعليم الجديد يُطبّق على مراحل التعليم الأولى، وأنه وصل إلى السنة الثانية الابتدائية، إذ يطبّق في المدارس الحكومية العادية، والتجريبية، والقومية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.