السيسي: المرأة المصرية في 2013 غيرت واقعا جاء بانتخابات

السيسي يتحدث عن المرأة المصرية
السيسي يتحدث عن المرأة المصرية في منتدى أسوان للسلام - أرشيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن المرأة المصرية، تصدّت بقوة في 2013، من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، وقالت لا مش هنسمح أن تستمر الأمور بهذا الشكل، ولا بد من تغيير الواقع رغم حدوثه بالانتخابات”.

وأضاف الرئيس السيسي: “أن المرأة لم يستدعها أحد”، متابعا: “هي مَن استدعت نفسها، لحماية وطنها، ولحماية كل الأجيال القادمة، فخرجت وتحركت في مواجهة ظروف شديدة القسوة والصعوبة”.

جاء ذلك خلال حديث الرئيس عن دور المرأة المصرية في الشارع، وذلك على هامش تعليقه أثناء جلسة بعنوان “تعزيز دور المرأة الإفريقية في تحقيق السلم والأمن والتنمية”، في فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

المرأة المصرية

وفي سياق حديثه عن تجربة المرأة المصرية، قال السيسي: “سأتحدث عن تجربتي الشخصية، كإنسان مصري تعامل مع عظيمات مصر، هن جزء من عظيمات إفريقيا والعالم، لا أتحدث بكلام سياسي، أنا بنقل تجربتي لكل العالم”.

وتابع السيسي: “خرجت النساء بالملايين في الشوارع، وحدث التغيير في 30 يونيو، وأنا حين أتحدث عن دور المرأة المصرية بتكلم بتقدير واحترام واعتزاز”.

وأشار إلى أن المرأة المصرية ساعدت الدولة في تمرير أصعب قرار اقتصادي، وهو “الإصلاح الاقتصادي”، وعملت على التعايش مع الوضع في بيتها وحياتها، وتكييف أسرتها عليه، وهو ما جنّب الدولة الكثير من التحديات.

ووجه السيسي حديثه لسيدات مصر، قائلا: “أنتن تتقدمن الصفوف، وتحصلن على حقوقن، التي هي حقكن، وليست منحة، فلولا المرأة في العالم ما وجدت الإنسانية”.

ستة إجراءات

وفي 30 مارس الماضي، أعرب السيسي، عن تقديره للدور الذي تقوم به المرأة المصرية في نشر المحبة والسلام، مشيرا إلى أنها ضربت أروع الأمثلة في شجاعتها وقدرتها على التحدي والعطاء.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في 100 عام الذي أُقيم بمركز المنارة في التجمع الخامس، برعاية المجلس القومي للمرأة.

وبهذه المناسبة، أعلن السيسي، عن ستة إجراءات، هي:

  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه.
  • منح جميع العاملين في الدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.
  • منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين في الدولة، بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيها.
  • تحريك الحد الأدني لجميع الدرجات الوظيفية بالدولة.
  • إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين في الدولة.
  • منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *