وفاة طالبة داخل مدرسة في محافظة الغربية.. اعرف السبب

وفاة طالبة داخل مدرسة في محافظة الغربية.. اعرف السبب
الطالبة تعرضت لأزمة قلبية نتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية خلال فعاليات اليوم الدراسي- أرشيف

شهدت مدرسة “الصنايع الثانوية” التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية وفاة طالبة داخل مدرسة، اليوم الأربعاء، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، أثناء جلوسها برفقة زميلاتها، في منطقة منشية البكري.

وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بطنطا، إخطارا من محمد فاروق مدير إدارة غرب المحلة، بتعرض الطالبة “منة الله محمد”، 18 عاما، بالصف الثاني الثانوي، لأزمة قلبية مفاجئة ونقلت بسببها إلى مستشفى المحلة العام لإجراء الكشف الطبي، إذ أعلن عن وفاتها وجرى تسليمها إلى ذويها.

وبعد وفاة طالبة داخل مدرسة “الصنايع الثانوي”، أصدر طارق راشد رحمين، محافظ الغربية، توجيهاته إلى ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة تقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة المتوفاة، التي لفظت أنفاسها الأخيرة خلال فعاليات اليوم الدراسي.

وفاة طالبة داخل مدرسة

من جانبهم، قال شهود عيان داخل المدرسة، في تصريحات صحفية: إن الفتاة تعرضت لأزمة قلبية نتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية خلال فعاليات اليوم الدراسي، ونقلت بواسطة سيارة إسعاف إلى طوارئ مستشفى المحلة العام، ولفظت أنفاسها الأخيرة وسلم جثمانها لأفراد عائلتها.

وفي واقعة مشابهة لوفاة طالبة داخل مدرسة ثانوي اليوم، أعلن طه عجلان، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في 20 من نوفمبر الماضي، إحالة واقعة وفاة طالب بالقليوبية خلال اليوم الدراسي، قبل يومين من الإحالة، إلى النيابة لمباشرة التحقيقات، بعدما قدمت قيادات المديرية العزاء لوالد الطالب المتوفى.

وكانت مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة، بالكنيسة الإنجيلية، قد شهدت وفاة “طارق محمد القوصي” بالصف الثالث الإعدادي، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية بإحدى الحصص الدراسية، مع تجاهل المعلم لشكواه معتقدا أنه يتمارض فتركه.

وفاة في الفصل

من جانبه، قال “محمد القوصي” والد الطالب، إنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له زملاء ابنه أنه توفي في الفصل بعد رفض المدرس الاستجابة لاستغاثته.

وأضاف ولي أمر الطالب أن المدرس تركه أكثر من نصف ساعة، فأصيب على إثر ذلك بالإغماء، ولما طلب بعدها من مشرف الدور والإسعاف إنقاذه اكتشفوا أنه توفي، رغم أنه لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكِ صحيا.

ووجه الأب تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، وأشار إلى أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة، ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة ويجرى الاكتراث بالأمر.

وفاة طالبة داخل مدرسةاليوم، ووفاة طالب نتيجة تجاهل المعلم لشكواه، سبقهما أيضا وفاة الطالب “محمد رفعت محمد”، 16 سنة، في العاشر من شهر نوفمبر، نتيجة الإهمال الطبي.

ودخل الطالب المقيم بمدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، في غيبوبة تامة، بسبب جرعة بنج زائدة مما دفع الأطباء إلى تحويله إلى العناية المركزة، واستمر على الأجهزة عدة أيام حتى توفي.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.