بتر قدمي شاب وإصابة فتاة في حادثتي قطار بالغربية والبحيرة

بتر قدمي شاب وإصابة فتاة في حادثتي قطار بالغربية والبحيرة
الشاب في العقد الثاني من عمره، أصيب ببتر بقدميه بعد تعرضه للدهس أسفل عجلات القطار- أرشيف

تسببت حادثة قطار في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، في بتر قدمي شاب بعد أن صدمه قطار “طنطا- المنصورة”، في منطقة الجمهورية، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، كما أصيبت فتاة بإصابات بالغة في البحيرة نتيجة سقوطها من قطار أثناء محاولة استقلاله.

وأصيب الشاب، وهو في العقد الثاني من عمره، ببتر في قدميه بعد تعرضه للدهس أسفل عجلات القطار، خلال عبوره قضبان السكك الحديدية في الثانية من بعد ظهر اليوم، وجرى نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى المحلة العام.

بتر قدمي شاب

ووفقا لإخطار تلقاه اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، من العميد محمد صالح، مأمور قسم شرطة ثاني المحلة، أوضح ورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة عن بتر قدمي شاب صدمه قطار “طنطا- المنصورة”.

وكشفت التحريات الأمنية عقب الفحص أن المصاب شاب يدعى “م. ن” في العقد الثاني من العمر، وجرى نقله للمستشفى لإسعافه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري بظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي البحيرة أصيبت فتاة بجروح بالغة إثر سقوطها من قطار بمحطة إيتاي البارود، وجرى نقلها إلى مستشفى إيتاي البارود العام لعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة.

وبحسب بلاغ تلقاه اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، من نقطة شرطة محطة إيتاي البارود، أفاد بإصابة “منة الله ن ت” 17 سنة من كفر الدوار، إثر سقوطها من القطار خلال محاولتها استقلاله، فيما نتج عن ذلك إصابتها بجروح متفرقة بالفخذ الأيمن.

حوادث قطارات

وبخلاف حادثتي اليوم اللتين أسفرتا عن بتر قدمي شاب وإصابة فتاة، ففي الخامس من الشهر الجاري، كشفت مديرية أمن المنوفية عن مصرع مواطن مسنّ، دهسه قطار “طنطا- القاهرة”، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وبحسب التحريات، فإنه كان يعبر من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

كما شهدت سوهاج في الرابع من ديسمبر الجاري، مصرع عامل دهسه قطار بمركز البلينا، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، كما لقيت فتاة مصرعها، في نفس التوقيت، دهسا تحت عجلات قطار أثناء عبورها المزلقان، وهو مغلق بمحطة سكة حديد أبو تيج في محافظة أسيوط.

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأسبوع قبل الماضي، تحت عجلات قطارات في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

وذكر تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، أهم المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات في الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغ معدل الوفيات 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهرا، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.