وفاة المخرج سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما بأزمة قلبية

وفاة المخرج سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما بأزمة قلبية
سمير سيف أخرج العديد من الأفلام لنجوم السينما مثل عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي- أرشيف

توفي مساء اليوم، المخرج السينمائي سمير سيف عن عمر يناهز 72 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، بحسب ما أعلنه أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية.

المخرج الراحل وصلت أعماله الفنية لنحو 200 عمل فني تنوعت بين السينما والدراما التلفزيونية، وكان يشغل منصب رئيس المهرجان القومي للسينما.

وأخرج سمير سيف العديد من الأفلام لنجوم السينما مثل عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي ومحمود عبد العزيز، أبرزها: “النمر والأنثى” و”الهلفوت” و”احترس من الخط” و”شمس الزناتي”، و”سوق المتعة”، و”معالي الوزير”، و”غريب في بيتي” و”عيش الغراب”.

سمير سيف

ولد المخرج سمير سيف في 23 أكتوبر من عام 1947، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969، بتقدير امتياز ليجرى تعيينه بالمعهد.

وعمل مساعدا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل شادي عبد السلام، ويوسف شاهين، وحسن الإمام.

بدأ حياته الفنية بإخراج فيلم “دائرة الانتقام” عام 1976، ثم “قطة على نار” بعده بعام، والفيلمان بطولة نور الشريف، وحقق بهما شهرة واسعة منذ البداية، وقدم في عام 1978 فيلم “إبليس في المدينة”، وبعده بعام قدم فيلم “المتوحشة”.

كما أخرج للدراما التلفزيونية مسلسل “بشاير” عام 1986، و”قلوب عطشى” بعده بعامين، ومسلسل “السندريلا” عام 2006، ومسلسل “نور الصباح” في نفس العام، ومسلسل “نسيم الروح” عام 2008، ومسلسل “بالشمع الأحمر” عام 2010.

آخر الأفلام

آخر الأفلام التي قدمها المخرج الراحل سمير سيف كان في عام 2016، بعنوان “أوغسطينوس..ابن دموعها”، وهو فيلم من إنتاج جزائري تونسي، ويتناول حياة القديس والكاتب والفيلسوف الشهير سانت أوغسطينوس.

وشهد عام 2019 وفاة العديد من الفنانين السينمائيين والمخرجين والمطربين، أبرزهم شعبان عبد الرحيم منذ أيام قليلة، بالإضافة لطلعت زكريا، وفاروق الفيشاوي، وعزت أبو عوف.

وجاءت وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، يوم 3 ديسمبر الجاري، بعد عودته من المملكة العربية السعودية، وذلك بأحد مستشفيات منطقة المعادي، عن عمر 62 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت حالة المطرب الشعبي قد تدهورت بشكل مفاجئ، وجرى إدخاله غرفة العناية المركزة لإسعافه، إلا أن عضلة القلب توقفت.

وفي أكتوبر الماضي، توفي الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد تدهور حالته الصحية ونقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.