الحصاد: انتحار طالبين في البحيرة.. وعقوبات بشأن فيديو رقص طلاب داخل الفصل

الحصاد: انتحار طالبين في البحيرة.. وعقوبات بشأن فيديو رقص طلاب داخل الفصل
التربية والتعليم بكفر الشيخ تصدر 3 قرارات بشأن مقطع فيديو يظهر رقص طلاب في فصل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 8 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار طالبين في البحيرة” و”عقوبات بشأن فيديو رقص طلاب داخل الفصل”.

العناوين

سياسة

اتهم علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مصلحة الشهر العقاري، بأنها السبب في عدم تسجيل 95% من العقارات بمصر، مطالبا الحكومة بتقديم تشريع جديد خلال 15 يوما، وذلك من أجل فصل الشهر العقاري عن وزارة العدل، وجعله هيئة مستقلة، ووضعه تحت إشراف وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وجدّد عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم، هجومه على حكومة مصطفى مدبولي، قائلا: “إن عددا من الوزراء متخصصون في تصدير المشكلات لرئيس الجمهورية والرأي العام، وعلى الحكومة أن تتحمل مسئوليتها وفقا للدستور، وتستقل في إدارة العمل التنفيذي، ولا تصدر مشكلاتها للرأي العام والرئيس”، على حد قوله.

اقتصاد

بشكل جماعي، تراجعت مؤشرات البورصة في جلسة بداية الأسبوع، اليوم الأحد، ليخسر رأس المال السوقي 4 مليارات جنيه، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، مغلقا عند مستوى 691.196 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 427.7 مليون ورقة مالية، بقيمة 1.992 مليار جنيه -بعد تنفيذ طرح راميدا- عبر تنفيذ 13.9 ألف عملية، لعدد 161 شركة.

مجتمع

شهدت محافظة البحيرة انتحار طالبين، اليوم الأحد، من مركزيْ إدكو والمحمودية، أحدهما في الصف الثاني الإعدادي، والآخر بالصف الثالث الثانوي، ليصل العدد منذ بداية الأسبوع الجاري إلى ستة أشخاص منتحرين خلال اليوم وأمس.

ففي مركز المحمودية، انتحر “محمد.أ.أ” 13 عاما، بالصف الثاني الإعدادي؛ بسبب مروره بحالة نفسية سيئة، عقب مشادة نشبت بينه وبين والده.

شهدت محافظات البحيرة وقنا والمنيا والدقهلية والقليوبية وأسوان مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة آخرين، في حوادث متفرقة وقعت اليوم الأحد.

ففي البحيرة، لقي مهندس زراعي مصرعه، إثر سقوطه أسفل عجلات قطار ركاب خط “دمنهور – دسوق”، بمحطة قرية الخزان، التابعة لمركز الرحمانية، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى الرحمانية المركزي.

تعليم وصحة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ 3 قرارات بشأن مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية.

وأكّدت مديرية التعليم، في بيان إعلامي بشأن فيديو يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية بالمدرسة الثانوية المشتركة بفوه، رفضها لما قام به الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.

أعلنت الشركة القابضة للمصل واللقاح “فاكسيرا”، توفير مصل الإنفلونزا في 13 مركزا للتطعيمات على مستوى الجمهورية بسعر 65 جنيها للجرعة الواحدة.

وقالت الشركة القابضة للمصل واللقاح، في بيان: “إن مصل الإنفلونزا آمن، وخضع لجميع أنواع التحاليل التي تضمن سلامته وأمانه على الجمهور”، مؤكدة أن مصل الإنفلونزا يمكن الحصول عليه من المنافذ سريعا.

المدمنون الصغار.. أرقام مفزعة عن الأطفال المدخنين في مصر (إنفوجراف)

رياضة

وجه الإعلامي عمرو أديب، سؤالا إلى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، خلال برنامجه “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”، قائلا: “ماحستش الرئيس عبد الفتاح السيسي أهلاوي ولا زملكاوي؟”.

وفي رده على السؤال، قال شوقي غريب: “أنت داخل في مكان، الرهبة مخليانا مركزين في كل حاجة.. لما تيجي تفكر في مقابلة الرئيس وحتة أهلاوي ولا زملكاوي محدش فينا يقدر يتكلم، لأنه بيخصنا كلنا بالكلام عن مصر”.

منوعات

انتحار طالبين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.