الحصاد: مصرع 4 أشخاص في حوادث متفرقة.. وارتفاع أسعار الذهب

الحصاد: مصرع 4 أشخاص في حوادث متفرقة.. وإدراج خانة الفحص السمعي بشهادة الميلاد
تحديث شهادة الميلاد وإدراج خانة الفحص السمعي بها، وذلك بهدف إنشاء ملف كامل للطفل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 6 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 4 أشخاص في حوادث متفرقة” و”ارتفاع أسعار الذهب”.

العناوين

سياسة

تمكنت شرطة التموين بالدقهلية من ضبط مدير مكتب تموين سابق، وزوجته “مالكة بدال تمويني”، للاستيلاء على أموال الدعم.

وكانت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين بالدقهلية، بينت قيام مدير أحد مكاتب التموين “سابقا”، بالتواطؤ مع زوجته “مالكة محل بدال تمويني” بالاستيلاء على أموال الدعم التي كفلتها الدولة للمواطنين.

اقتصاد

كشفت بيانات البنك المركزي المصري عن تراجع المعروض النقدي بقيمة 2.7 مليار جنيه خلال شهر أكتوبر الماضي، ليسجل 953.443 مليار جنيه مقابل 956.211 مليار جنيه بنهاية سبتمبر السابق له.

وبحسب بيانات المركزي فإن المعروض النقدي هبط نتيجة تراجع الودائع الجارية بالعملة المحلية خلال أكتوبر بانخفاض قيمته 5.13 مليار جنيه.

تكبدت البورصة في الأسبوع الأول من ديسمبر خسارة في أربع جلسات، وربحت في جلسة واحدة فقط، ليخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 10 مليارات جنيه، بنسبة انخفاض تقدر بنحو 1.41%، وفقا لبيان البورصة المصرية الأسبوعي.

وأوضح التقرير أن الخسائر بضغوط بيعية من قبل المستثمرين العرب والمصريين، متجاهلة بذلك المحفزات التي تعلنها الحكومة لتبقي المؤشرات في المنطقة الحمراء.

تتجه مصلحة الضرائب إلى إدراج المتهربين من الجمارك والضرائب في قائمة الحالات عالية المخاطر في المنظومة الإلكترونية للضرائب، من خلال الربط بين مصلحتي الضرائب والجمارك.

إذ صرح عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، أنه جارٍ الربط بين بيانات مصلحتي الجمارك والضرائب لتيسير وسرعة إتاحة بيانات المتهربين من الجمارك لمصلحة الضرائب، ومن الضرائب للجمارك، لإحكام وحصر المجتمع الضريبي والجمركي.

مجتمع

وقعت اليوم ثلاث حوادث متفرقة في أسوان والغربية والجيزة أسفرت عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين، في انقلاب ميكروباص وأتوبيس وسقوط أسفل عجلات قطار.

وشهد الطريق الزراعي “مصر- أسوان” حادثة انقلاب سيارة أجرة ميكروباص ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، فيما أصيب خمسة أشخاص في انقلاب أتوبيس بصحراوي العياط.

بدأت وزارة الإسكان الاستعلام عن أسماء المستوفين لشروط الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، وفقا لتصريحات مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وبحسب عبد الحميد فإن الاستعلام يجرى في المدن التي يتناسب فيها أعداد المتقدمين مع عدد الوحدات، ولم تتطلب إجراء قرعة على المتقدمين.

تعليم وصحة

أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه جرى تحديث شهادة الميلاد وإدراج خانة الفحص السمعي بها، وذلك بهدف إنشاء ملف كامل للطفل.

وأضافت الوزارة أنه يجرى التسجيل من خلال قاعدة بيانات المواليد وملف التطعيمات، لافتة إلى استمرار إجراءات الفحص السمعي ضمن تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة والاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع.

تحويل التربية الرياضية إلى مادة نجاح ورسوب (إنفوجراف)

رياضة

احتفاء وسعادة جماهيرية متواصلة منذ يومين بين عشاق النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب الإعلان عن حصول القلعة الحمراء على ملعب السلام بحق انتقاع لمدة 25 عاما كاملة، مع تغيير اسم الإستاد إلى #إستاد_الأهلي ووضع شعار النادي على ملعبه.

جماهير الأحمر أظهرت سعادتها بالخطوة المفاجئة، معبرين من خلال التغريدات على #إستاد_الأهلي و#السلام_كامل_العدد_للأهلي عن فخرهم بناديهم، كما تداولوا العديد من المقترحات لتطوير الملعب الذي سيشهد مباريات الأهلي المحلية والإفريقية ومنها مباراة اليوم أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: 22 16.
  • الإسكندرية: 21 17.
  • مرسى مطروح: 22 17.
  • أسوان: 25 14.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.