الأكثر قراءة

    طرح شقق إسكان اجتماعي

    طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة.. تفاصيل

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا تواسعا

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا واسعا

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

المتحدث العسكري: سقوط طائرة تدريب أثناء تنفيذ إحدى الطلعات

المتحدث العسكري: سقوط طائرة تدريب أثناء تنفيذ إحدى الطلعات
المتحدث العسكري أوضح أن عطلا مفاجئا بالطائرة، أسفر عن سقوطها- أرشيف

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، سقوط طائرة تدريب أثناء تنفيذ إحدى الطلعات التدريبية اليوم نتيجة عطل مفاجئ.

وأضاف الرفاعي، في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنه في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 5/ 12/ 2019، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، حدث عطل مفاجئ بالطائرة، مما أسفر عن سقوطها”.

وتابع: “وتمكن الطيار من القفز بالمظلة، وجارٍ تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة”.

سقوط طائرة تدريب

وبخلاف حادثة سقوط طائرة تدريب اليوم، كانت مصر قد شهدت العديد من حوادث سقوط الطائرات العسكرية بسبب عطل فني، بحسب بيانات المتحدث العسكري.

ففي 24 أكتوبر من العام الماضي، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، سقوط طائرة هدفية، خلال تدريب عسكري حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع محمد زكي، جنوب العاصمة القاهرة.

وأوضح المتحدث في بيان له وقتها، أنه “في إطار تنفيذ عناصر الدفاع الجوي لخطة التدريب القتالي بالرماية بالذخيرة الحية، سقطت طائرة هدفية بدون أفراد ومعدات”.

وأشار إلى أن الطائرة من طراز “107 MQM” وتستخدم في تدريب عناصر الدفاع الجوي على الرماية في منطقة جنوب ميدان الرماية بحوالي 25 كيلو مترا.

وبعدها بأسبوع، في 3 نوفمبر، أعلن المتحدث العسكري، سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، وكتب “الرفاعي”، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب نتيجة حدوث خلل فني بأدوات التحكم بالطائرة ونجاة الطيار من الحادثة”.

حوادث متكررة

كما شهدت أعوام 2013 و2014 و2015 العديد من حوادث سقوط الطائرات العسكرية، أثناء التدريبات أو الطلعات الجوية، ففي 13 أكتوبر 2013، لقي مدني مصرعه وأصيب 3 آخرون إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية من طراز “ميج 21” فوق عدة منازل بمنطقة زراعية في الأقصر.

وقال مدير مطار الأقصر الدولي: إن “طائرة تدريب تابعة للقوات الجوية سقطت بعد خروجها من مطار الأقصر العسكري بمنطقة المادمود بعيدا عن القاعدة الجوية بحوالي 7 كيلومترات”.

وفى 8 يناير 2014، سقطت طائرة عسكرية من “طراز F16” داخل الأراضي الزراعية بقرية متوه التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، على إثر عطل فني مفاجئ.

فيما توفي طاقم طائرة عسكرية، عقب سقوطها بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، نتيجة توقف محرك الطائرة فجأة، حسبما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة في 21 سبتمبر 2015.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *