مصرع شاب تحت عجلات قطار بالشرابية: “مسمعش الصوت”

مصرع شاب تحت عجلات قطار في الشرابية
مصرع شاب تحت عجلات قطار في الشرابية - أرشيف

شهدت منطقة الشرابية، بمحافظة القاهرة، حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار، بعد أن قفز سورا للمرور.

وأفادت التحريات، في حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار بالشرابية، بأن الشاب كان يعبر شريط السكة الحديد، وهو يضع سماعات أذن في أُذنيه، ولم يلاحظ أو يسمع القطار، ما تسبب في دهسه، وتحوّل جسده لأشلاء.

وتبحث الشرطة عن أسرة الضحية، لإبلاغهم بالحادثة، فيما حُرر محضر، وجارٍ إبلاغ النيابة لمباشرة التحقيق.

مصرع شاب تحت عجلات قطار

وقال شهود عيان، في حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار بالشرابية: “إن الشاب كان يمر من مكان غير مخصص للعبور، على بُعد 50 مترا من المزلقان، المواجه لسلم محطة مترو غمرة، بعد أن قفز سورا للمرور، قبل ثوانٍ من دهس القطار له”.

وبخلاف مصرع شاب تحت عجلات قطار في الشرابية، كانت مديرية أمن أسيوط قد أعلنت، أمس، مصرع فتاة دهسا تحت عجلات قطار الصعيد، أثناء عبورها المزلقان، وهو مغلق بمحطة سكة حديد أبو تيج في محافظة أسيوط.

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأحد الماضي، دهسا تحت عجلات قطارات، في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

وشهدت محافظة الغربية مصرع عجوز، في العقد السابع من عمره، دهسا أسفل عجلات قطار “طنطا – المنصورة”، أثناء عبوره مزلقان السكك الحديدية، وجرى نقله جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام، وهي الحادثة الخامسة في المكان نفسه خلال أقل من شهر.

ولقي شخص مصرعه، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام محكمة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إذ صدمه القطار، وهي المنطقة نفسها التي شهدت أكثر من حادثة، نتيجة عبور المواطنين منها.

حوادث القطارات

وفي سياق حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار في الشرابية، كانت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الجهاز المركزي للإحصاء،في 14 أبريل الماضي، قد كشفت عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

واشار تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن حوادث القطارات في مصر، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2003 و2017، بلغت نحو 16.174 ألف حادثة، وكان عام 2017 الأكثر في عدد الحوادث بنسبة 1657 حادثا.

يُشار إلى أنّ مصر لديها 28 خط سكة حديد، يبلغ طولها نحو 9750 كيلو مترا، تمتد إلى 760 محطة ركاب، تغطي جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، يسير عليها ما يزيد على 1800 قطار.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.