الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

إيقاف مصر عن بطولات رفع الأثقال لمدة عامين.. واعتزال محمد إيهاب

إيقاف مصر عن بطولات رفع الأثقال لمدة عامين.. واعتزال محمد إيهاب
محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، أيدت قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين- أرشيف

أيدت محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، اليوم الأربعاء، قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين عن بطولات رفع الأثقال ومنها منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، قد قرر، في سبتمبر الماضي، وقف مصر لمدة عامين، بسبب تورط 7 لاعبين مصريين في تناول المنشطات عام 2016، إذ أثبتت التحقيقات التي أجرتها لجنة شكلها الاتحاد الدولي للعبة ثبوت الواقعة.

رفع الأثقال

ثم تفاقمت الأزمة بعد ثبوت اكتشاف خمس حالات أخرى في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة التي استضافها المغرب الصيف الماضي، إذ تنص لائحة الاتحاد الدولي على استبعاد البلد التي يزيد فيها عدد عينات المنشطات الإيجابية عن ثلاث حالات.

من جانبها، أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، بيانا لتوضيح ما حدث في جلسة الطعن على قرار إيقاف اتحاد رفع الاثقال أمام المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، جاء فيه: “أوضحت اللجنة لهيئة التحكيم مدى تعسف قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي صدر بعد حدوث الواقعة بحوالي ثلاثة أعوام”.

وأضاف البيان: “وأنه لو كانت فرضت العقوبة وقت حدوث الواقعة كانت انتهت عام 2018 ولم يتضرر منها لاعبون آخرون لا ذنب لهم لكي يتم حرمانهم من التأهل والمشاركة بدورة الالعاب الأولمبية، مثل اللاعب محمد إيهاب”.

إيقاف مصر عن بطولات رفع الأثقال لمدة عامين.. واعتزال محمد إيهاب إيقاف مصر عن بطولات رفع الأثقال لمدة عامين.. واعتزال محمد إيهاب

محمد إيهاب يعتزل

وكنتيجة مؤسفة، قرر لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، محمد إيهاب، اعتزال اللعب بعد القرار الصادم من المحكمة الرياضية الدولية، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الحمد لله الذي أعطانا الكثير وأخذ منا القليل ولا نقول إلا ما يرضيه عنا ونعوذ به أن نكون من القانطين له الحمد حتى نلقاه.. رساله شكر لكل من سعى إلى إخراجنا من أزمتنا فقدر الله وما شاء فعل”.

وأضاف: “وبقلب مطمئن لقدر الله قررت اعتزال رياضة رفع الأثقال بعد أن أكرمني الله متوجا فى جميع البطولات الدولية حاصلا على كل الألقاب التي سعيت لها محطما كل الأرقام التي سبقتني من العرب وإفريقيا وتضامن إسلامي وبحر متوسط وصولا للميدالية الأوليمبية مع صدارة التصنيف العالمي، وشرف تسجيل رقم عالمي للكبار باسم مصر”.

وتابع مؤكدا على مبدئه في رفض اللعب باسم دولة أخرى: “للعلم لا يسمح القانون الاشتراك تحت العلم الأوليمبي ولن أسمح لنفسي بالتجنيس وإن كانت هذه فرصتي الوحيدة للمشاركة وبشكركم يا أهل بلدي على دعمكم طوال مسيرتي الرياضية وكل الشرف أن يكون حسن الختام مع وطني الحبيب”.

الحمد لله الذى أعطانا الكثير وأخذ منا القليل ولا نقول إلا ما يرضيه عنا ونعوذ به أن نكون من القانطين له الحمد حتى نلقاه…

Gepostet von Mohamed Ehab am Mittwoch, 4. Dezember 2019

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *