الأكثر قراءة

    طرح شقق إسكان اجتماعي

    طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة.. تفاصيل

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا تواسعا

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا واسعا

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية
اختناق 108 طالبات نتيجة استنشاق مبيد حشري استخدمه عمال المدرسة- أرشيف

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، سعد عبد اللطيف مكي، إغلاق المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، بعد اختناق 108 طالبات بها، نتيجة استنشاق مبيد حشري استخدمه عمال المدرسة في التخلص من رائحة “قطة ميتة” داخل مخزن بالمدرسة.

وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث، بورود بلاغ من مستشفى شربين المركزي باستقبال طالبات من مدرسة الثانوية الفنية بنات، مصابات بحالات اختناق داخل المدرسة وأن العدد في تزايد.

الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

اختناق 108 طالبات

وانتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى المدرسة والمستشفى، وتبين عثور عامل على قطة ميتة داخل مخزن، وحاول تطهير المكان بمبيد حشري، وبمجرد رشه أثناء اليوم الدراسي، انتشرت الرائحة في المدرسة وأصيبت الطالبات بالاختناق.

وعلى إثر ذلك، أمر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بإغلاق المدرسة، اليوم، ومنع دخول طالبات الفترة الثانية؛ لتطهيرها، والقضاء على الذعر الذي لحق بالطالبات وأولياء الأمور.

من جانبه، قرر علي عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إحالة مدير المدرسة والعامل المتسبب في الواقعة؛ للتحقيق، لأنه تصرف من تلقاء نفسه في تطهير مكان القطة الميتة بمخزن المدرسة، واستخدم مبيدا حشريا زراعيا نفاذا.

وأعلنت إدارة شربين التعليمية، توجه لجنة مكبرة من الشئون القانونية والمتابعة والتخطيط ورؤساء الأقسام ومديري المراحل للمدرسة، وبعد تبين اختناق الطالبات نُقلن إلى المستشفى وعولجن جميعا وخرجن عدا 4 حالات مازلت تعالج بجلسات الأكسجين، وذلك بناء على إفادة المستشفى العام بشربين.

بدورهم، تجمهر المئات من أولياء الأمور أمام وداخل مستشفى شربين المركزي، للاطمئنان على بناتهم بعد اختناق 108 طالبات وإصابتهن بصعوبة في التنفس نتيجة استنشاق المبيد الحشري داخل المدرسة.

حوادث المدارس

وقبل اختناق 108 طالبات اليوم في الدقهلية، تسبّب تسرّب غاز من مصنع “كيما أسوان”، في 25 من نوفمبر الماضي، في اختناق 84 طالبة ومعلمة، داخل مدرسة بحي المحمودية في مدينة أسوان، وجرى نقلهن إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح مصدر في مديرية الصحة بأسوان: “أن عدد الطالبات المصابات باختناق وصل إلى 70 طالبة، بالإضافة لعدد آخر من المعلمين والمعلمات بالمدرسة، بينما جرى إيداع طالبة واحدة بالرعاية المركزة، لأنها سبق أن خضعت لعملية قلب مفتوح، وأشارت إلى أن 18 سيارة إسعاف هرعت للمدرسة، لنقل الطالبات إلى المستشفيات”.

وبخلاف ذلك، كانت خمس طالبات قد أُصبن باختناق، الشهر الماضي، داخل مدرسة شبرا بابل الثانوية المشتركة، بالمحلة الكبرى، وأشارت التحقيقات إلى أن اختناق الطالبات ناتج عن تسرب غاز من أسطوانة المعمل الخاص بالمدرسة.

وذكر مصدر داخل مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الغربية، أن اختناق الطالبات حدث داخل المعمل في حصة الكيمياء، بعد خلع الغلاف البلاستيك الموجود على فوهة أنبوبة الغاز، الذي نتج عنه تسرب غاز، واختناق الطالبات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *