النائب العام يصدر قرارا بشأن فيديو انتحار طالب من برج القاهرة

انتحار طالب بهندسة حلوان
انتحار طالب بهندسة حلوان من أعلى برج القاهرة - أرشيف

أمر حماده الصاوي، النائب العام، بإجراء تحقيقات موسعة، في واقعة نشر جزء من تسجيلات آلات المراقبة ببرج القاهرة، والخاصة بواقعة انتحار طالب في كلية الهندسة بجامعة حلوان.

وذكرت إدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي بمكتب النائب العام، أن النيابة العامة ستعلن كل التفاصيل عن واقعة فيديو انتحار طالب، ببيان مستقل، فور انتهاء التحقيقات.

يُذكر أن نيابة قصر النيل، أمرت بدفن جثة طالب لقي مصرعه، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة، مساء السبت، لمروره بحالة نفسية سيئة، واستعجلت تحريات المباحث بشأن الواقعة، واستدعت أسرة المتوفى لسماع أقوالهم.

وظهر فيديو مسرب، على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثّق انتحار طالب هندسة من أعلى برج القاهرة، وبدا فيه صديقه وهو يحاول منعه من القفز.

انتحار طالب

وكانت منطقة الزمالك في القاهرة قد شهدت، مساء السبت الماضي، انتحار طالب بهندسة حلوان، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا، ليسقط جثة هامدة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إخطارا بانتحار طالب بهندسة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لمكان الواقعة، وجرى تشكيل فريق بحثي لمعرفة التفاصيل، وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتبين من التحريات انتحار طالب بهندسة حلوان، يُدعى نادر محمد جميل، وبحسب أقوال العاملين بالبرج، صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع، وألقى نفسه، ليسقط مضرجا في دمائه، ويلقى مصرعه في الحال.

وأدلى صديق الشاب بأقواله، إذ أكد أن الشاب يعاني من أزمة نفسية حادة، وأنه أبلغه قبل أيام على نيته في الانتحار، وأنه خرج معه للتنزه، لمحاولة إخراجه من حالته، إلا أنه غافله، وألقى نفسه من البرج.

الانتحار في مصر

وفي سياق انتحار طالب بهندسة حلوان من أعلى برج القاهرة، تأتي مصر بالمرتبة السادسة والتسعين على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

وجاءت مصر بالمركز الأول عربيا في تقرير المنظمة عام 2016، وعن تفشي ظاهرة الانتحار، قال أحمد عبد الله، مدرس الطب النفسي بجامعة الزقازيق: “إن كل أسباب الانتحار موجودة في مصر”.

وأوضح، في تصريح صحفي، أن “الانتحار هو نوع من أنواع العنف الموجه ضد النفس، وقد يرجع لأسباب بيولوجية ونفسية واجتماعية، ومنها: الضوائق الاقتصادية”.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي لزيادة حالات الانتحار في مصر مؤخرا هو “الإحباط الشديد” وذلك بسبب:

  • ركود الاقتصاد، وتدني دخل الفرد.
  • البطالة.
  • صعوبة الزواج.
  • المشكلات الأسرية.
  • الخواء الثقافي والديني.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.