الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

وزير التموين: تظلمات المستبعدين من الدعم مفتوحة ولدينا 64 مليون مستفيد

وزير التموين: تظلمات المستبعدين من الدعم مفتوحة ولدينا 64 مليون مستفيد
المصيلحي يوضح أن كل الأرقام القومية والأسماء الموجودة لدى الوزارة سليمة، وجرى حذف كل المُكرر- أرشيف

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تنظر تظلمات المستبعدين من الدعم، وإن التظلمات مفتوحة لكل من جرى شطبه بالخطأ. موضحا أن كل الأرقام القومية والأسماء الموجودة لدى الوزارة سليمة، وجرى حذف كل المُكرر وغير المُعرف.

وأضاف مصيلحي، على هامش وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بالمنوفية: “أنه بتاريخ 7 نوفمبر 2018 أصبح لدى الوزارة قاعدة بيانات سليمة، بواقع 64 مليون مستفيد من التموين و71 مليون مستفيد من دعم الخبز”.

وخلال تصريحه عن تظلمات المستبعدين من الدعم، أوضح أن القاعدة متكاملة لدى هيئة الرقابة الإدارية، وتعمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وبعض الخبراء على قياس مدى الاحتياج، بناء على معدلات الاستهلاك والإنفاق وليس الدخل.

تظلمات المستبعدين من الدعم

وفي سياق الحديث عن تظلمات المستبعدين من الدعم، أعلنت وزارة التموين، أول أمس السبت، مد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر 2019.

وكان وزير التموين قد قرر مد فترة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم، الذين جرى حرمانهم من صرف السلع، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وفي 25 سبتمبر الماضي، أعلنت الوزارة إعادة فتح باب تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم، بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية، في مكاتب التموين.

وجرى استقبال التظلمات ورقيا، مدعومة بالمستندات التي تثبت صحة موقف المواطن، وفحصها بالتنسيق مع الجهات المَعنية، وخلال 15 يوما يُجرى إعادة مَن يثبت أحقيته للدعم، بحسب وزارة التموين.

وأعلنت وزارة التموين المستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، بالنسبة لتظلمات من يحصلون على مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أو “برنت” من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية، يفيد بقيمة معاشه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وأوضحت الوزارة أن الأمر نفسه بالنسبة لباقي محددات لجنة العدالة الاجتماعية، ويُجرى فحص تظلمات المستبعدين من الدعم، ومن يثبت أحقيته يُجرى إعادته إلى منظومة صرف السلع، وإلغاء الرسالة التي تظهر على بون الصرف له، وتفيد بأنه غير مستحق، أو من خلال إرسال رسالة على التليفون المحمول الخاص به حول نتيجة تظلمه.​​

الحذف من الدعم

وفي سياق بحث تظلمات المستبعدين من الدعم، ففي سبتمبر الماضي، بدأت التموين الاستعداد لتطبيق معايير الاستبعاد من دعم التموين، وفق المرحلة الخامسة للحذف، خاصة أرباب المعاشات، بعد أن تجاوز عدد من جرى استبعادهم في المراحل الأربعة السابقة ثمانية ملايين شخص.

وشملت معايير المرحلة الخامسة أربعة محددات جديدة، هي:

  • أي شخص يتواجد خارج مصر لفترة أكثر من ستة أشهر.
  • من يحصل على معاش، تزيد قيمته على 4500 جنيه شهريا.
  • من يملك حيازة زراعية 10 أفدنة.
  • من يستهلك شهريا فاتورة كهرباء 800 كيلو وات.

وكشف مشروع موازنة العام المالي الحالي (2019-2020) المرسل من الحكومة إلى مجلس النواب، عن استبعاد 13 مليونا و782 ألف مواطن، من منظومة الدعم التمويني.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن