التموين تعلن موعد انتهاء تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم

التموين تعلن موعد انتهاء تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم
مهلة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني تنتهي الخميس المقبل- أرشيف

أعلنت وزارة التموين أن مهلة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية تنتهي الخميس المقبل، وذلك لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات في الفترة التي كانت مقررة مسبقا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه كان قد جرى مد فترة تلقي تظلمات المواطنين الذين جرى استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، بعدما كانت آخر فترة نهاية شهر أكتوبر الماضي، لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

تلقي تظلمات المستبعدين

وفي 25 سبتمبر الماضي، أعلنت الوزارة إعادة فتح باب تلقي تظلمات المستبعدين من منظومة دعم البطاقات التموينية، بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية، في مكاتب التموين.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، توجيها وزاريا بأن “المواطن سيتقدم بتظلمه مؤيدا بالمستندات الدالة على صحة البيانات بمكتب التموين التابع له”، إذ كان في السابق عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر.

وأوضح الوزير في توجيهه أن مكاتب التموين بدورها تراجع التظلمات المقدمة من المواطنين، وتسجلها على النظام “موقع تموين دعم مصر”، ثم ترسل الكشوف المعتمدة أسبوعيا من رؤساء المكاتب إلى مديريات التموين، ومنها إلى ديوان عام الوزارة ومرفق بها cd.

المرحلة الخامسة من الحذف

وقبل الإعلان عن فتح باب تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم مجددا، كانت وزارة التموين قد بدأت الاستعداد لتطبيق معايير الاستبعاد من دعم التموين وفق المرحلة الخامسة للحذف، خاصة أرباب المعاشات، بعد أن تجاوز عدد من جرى استبعادهم في المراحل الأربعة السابقة ثمانية ملايين شخص.

وفي 17 سبتمبر الماضي، أوضحت الوزارة أن معايير المرحلة الخامسة تشمل أربعة محددات جديدة، هي:

  • أي شخص يتواجد خارج مصر لفترة أكثر من 6 أشهر.
  • من يحصل على معاش تزيد قيمته على 4500 جنيه شهريا.
  • من يملك حيازة زراعية 10 أفدنة.
  • من يستهلك شهريا فاتورة كهرباء 800 كيلو وات.

وكشف مشروع موازنة العام المالي الحالي 2019-2020، المرسل من الحكومة إلى مجلس النواب، عن استبعاد 13 مليونا و782 ألف مواطن، من منظومة الدعم التمويني.

وقال الوزير في وقت سابق: “إن عملية الاستبعاد من دعم التموين ديناميكية مستمرة، ولن تتوقف عند مستهدف معين”.

وفي سياق تلقي تظلمات المستبعدين من التموين، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق، عبر صفحته على “فيسبوك” أنه يتابع بصفة شخصية مشكلة المحذوفين من الدعم خلال عملية تنقية بطاقات التموين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *