“الصحة” تطلق حملة لتنظيم الأسرة في 9 محافظات

حملة لتنظيم الأسرة في 9 محافظات
وزارة الصحة تعلن عن حملة لتنظيم الأسرة في تسع محافظات غدا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان، يقوم بها قطاع السكان، تحت شعار: “حقك تنظمي”، وذلك في تسع محافظات خلال الأسبوعين الأولين من شهر ديسمبر المقبل.

وقال خالد مجاهد، مستشار الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة: “إن إطلاق حملة لتنظيم الأسرة يأتي في إطار توجيهات هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بإتاحة وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى، ضمن مبادرة (حياة كريمة) لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وخفض معدلات الزيادة السكانية”.

من جهتها، قالت سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة: “إن إطلاق حملة لتنظيم الأسرة غدا يمثل آخر مرحلة لمبادرة (أيامنا أحلى) التي سينفذها القطاع خلال العام الحالي 2019”.

حملة تنظيم الأسرة

وأضافت في بيان اليوم: “أن المحافظات التي ستشملها حملة لتنظيم الأسرة غدا هي: دمياط، والبحيرة، والإسكندرية، والقليوبية، والفيوم، وبور سعيد، وأسيوط، وسوهاج، وجنوب سيناء، وذلك ضمن أنشطة مشروع برنامج دعم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي”.

وتابعت سحر السنباطي: “أن الحملة سيُجرى تنفيذها على مرحلتين؛ الأولى خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر 2019، والثانية خلال الفترة من 8 وحتى 12 من الشهر نفسه”، لافتة إلى أنه سيُجرى خلال الحملة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمشورة من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف وسائل تنظيم الأسرة.

وأشارت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أنه بجانب حرص القطاع على تقديم خدمات صحية ذات جودة سيُجرى تقديم خدمات توعوية ضمن مبادرة “أيامنا أحلى” لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة، ومردوده على صحة الأم والطفل.

وسائل تنظيم الأسرة

وفي سياق إطلاق حملة لتنظيم الأسرة غدا، كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن صرف 1.5 مليون “واقي ذكري” لخفض المواليد، في 20 أكتوبر الماضي، وذلك في إطار خطة إستراتيجية هدفها تنظيم الأسرة، وخفض الزيادة السكانية في مصر.

وأفادت وزارة الصحة بأن هذه الخطة يستفيد منها 20 مليونا و828 ألفا و895 سيدة من المنتفعات الجدد والمترددات على خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال العام المالي (2019/2018).

وقالت سحر السنباطي: إنه صُرف ما يقرب من 23 مليون وسيلة تنظيم مختلفة، تضمنت الآتي:

  • 142 ألفا و165 كبسولة تحت الجلد.
  • 855 ألفا و239 لولبا.
  • 15 مليونا و118 ألفا و598 حبة أحادية ومركبة.
  • 5 ملايين و805 آلاف و96 حقنة أحادية ومركبة.
  • مليونا و506 آلاف و395 واقيا ذكريا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.