الأكثر قراءة

    طرح شقق إسكان اجتماعي

    طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة.. تفاصيل

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا تواسعا

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا واسعا

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

اختبارات المعلمين الجدد
7 ديسمبر بدء اختبارات المعلمين الجدد- أرشيف

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد وخطوات إجراء اختبارات المعلمين الجدد الإلكتروني للمتقدمين على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم، للحصول وظائف في تخصصات مادتيْ “العلوم والرياضيات”.

وأوضحت الأكاديمية أنه سيبدأ فتح باب التقدم إلكترونيا الاثنين، 2 ديسمبر المقبل، ويُجرى الحجز الإلكتروني للاختبار على البوابة الإلكترونية للأكاديمية المهنية للمعلمين، من خلال (الرابط التالي).

وعن خطوات إجراء اختبارات المعلمين الجدد، أوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه يمكن لمن يهمه الأمر الدخول للحجز الإلكتروني، من خلال (الرقم القومي + البريد الإلكتروني) الذي جرى تسجيله مسبقا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم.

اختبارات المعلمين الجدد

وأوضحت الأكاديمية، أن المتقدم يتمكن من حرية اختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به، وفقا للمواعيد المحددة، ومعرفة مكان اختباره، ورقم حجزه، وساعة أداء الاختبار.

وأشارت إلى أنه سيُجرى إجراء الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدءا من السبت، السابع من ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التي يُجرى إتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكتروني مسبقا.

وشدّدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أنه يتوجّب على المتقدمين للاختبار، ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الإلكتروني الذي جرى تسجيله.

وتابعت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يُجرى سداد الرسوم الإدارية المقررة للاختبار قبل الاختبار، مع حصول المتقدم على إيصال بقيمة هذه الرسوم، ويحصل المتقدم للاختبار على شهادة اجتياز اختبارات (STEM) في حالة اجتيازة الاختبار.

الاختبارات النفسية والطبية

وفي شأن تفاصيل لإجراء اختبارات المعلمين الجدد الطبية والنفسية، التي ستبدأ يوم 2 ديسمبر المقبل، قال محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: “إن الكشف الطبي والنفسي، ينظمه جهاز الطب النفسي للقوات المسلحة، بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين”.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية: “أن الاختبارات ستكون في الفرع الرئيسي للأكاديمية المهنية للمعلمين، بمدينة 6 أكتوبر فقط”.

وأعلنت الوزارة الثلاثاء الماضي، بدء التعاقد مع 2356 متقدما، عقب الانتهاء من مراجعة أوراقهم كدفعة أولى، وتتبقى الاختبارات الطبية والنفسية، موضحة أنه سيُجرى التعاقد مع دفعتيْن أُخرتين، تُضم الثانية 29 ألفا و470 معلما، والدفعة الثالثة 54 ألف.

وأكدت الوزارة أنه من المخطط التعاقد مع 120 ألف معلم، لمن يستوفون الشروط قبل نهاية شهر ديسمبر.

ومن المقرر أن يتلقى المعلمون الجُدد التدريب اللازم والكافي قبل استلام العمل، بما يتناسب مع إستراتيجيات التعلّم الحديثة، التي تتبناها الوزارة، وخاصة في الصفوف الدراسية الأولى.

وسيحصل المعلمون الجُدد على جميع الدورات التدريبية، التي تُجرى لجميع أعضاء هيئة التدريس، سواء التدريبات على بنك المعرفة، أو تنمية مهنية للمعلمين، أو إدخال التكنولوجيا في التعلّم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *