القبض على ياسر سليم إمبراطور الإعلام في مصر.. تفاصيل

القبض على ياسر سليم في شيكات دون رصيد
القبض على ياسر سليم بتهمة شيكات دون رصيد - أرشيف

ألقت الأجهزة الأمنية، أمس، القبض على ياسر سليم الشهير بإمبراطور الإعلام، بتهمة إصدار شيكات دون رصيد، وذلك بعد شرائه عدة فضائيات ووسائل إعلام شهيرة.

وذكرت مصادر، أنه جرى القبض على ياسر سليم، لتنفيذ أحكام قضائية صدرت ضده، في قضايا شيكات دون رصيد، لمصلحة إحدى الشركات الإعلامية الكبرى، وهو ما اضطره للهروب والاختفاء.

وياسر سليم الذي اشتُهر بلقب إمبراطور الإعلام، ظهر في بدايات عام 2014، بعد تأسيسه إحدى شركات الإنتاج الإعلامي، ونجاحه في شراء حصة من صحيفة وموقع “اليوم السابع”، ثم زاد نشاطه وتوسع، حتى اشترى مواقع وصحفا وفضائيات مصرية، منها: موقع “دوت مصر” وفضائية “الحياة”.

وتولى ياسر سليم أيضا منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة فضائيتيْ “الحياة” و”العاصمة ” وإذاعة وراديو، كما أنتج برنامجا على شاشة التليفزيون المصري.

واقتحم ياسر سليم مجال الإنتاج التلفزيوني وعمل معه عدد كبير من مشاهير الإعلام في مصر، كما أنتج العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها: كفر دلهاب، وأبو البنات، والقيصر، والطبال، و7 أرواح.

القبض على ياسر سليم

كانت مصادر أمنية ومواقع إلكترونية في مصر قد أعلنت أن أجهزة الأمن ألقت القبض على ياسر سليم، أمس الجمعة، بتهمة إصدار عدة شيكات، تبين أنها دون رصيد بنكي، وهو ما دفع بقوى الأمن لضبطه، بناء على إذن من النيابة العامة.

واتهام ياسر سليم، وهو ضابط مخابرات عامة سابق، بإصدار شيكات دون رصيد جاء من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي إحدى شركات مجموعة “إعلام المصريين” التي كان سليم نائبا لرئيسها، التي يرأسها المنتج تامر مرسي.

كانت شركة الخدمات الإعلامية المالكة لمجموعة (إعلام المصريين) ومجموعة (دي ميديا) الإعلامية برئاسة تامر مرسي، قد سيطرت على سوق الإعلام المصري، بعد أن كشفت عن أن منصة Watch iT الرقمية، التابعة لها، حصلت على الحقوق الرقمية الحصرية للدوري المصري، لمدة أربع سنوات.

واستحوذت على على عدد كبير من الفضائيات الخاصة، منها: مجموعة قنوات (أون، والحياة، ودي إم سي، وسي بي سي)، وأخيرا قناة النادي الأهلي.

وهيمنت الشركة على سوق الإعلانات، من خلال مجموعة (دي ميديا) الإعلامية، وسيطرت على غالبية الإنتاج الدرامي في مصر، عبر شركة (سينرجي) للإنتاج الفني.

كما حصلت الشركة على حقوق تسويق أرشيف وتراث التلفزيون المصري، بعد أن وقّعت بروتوكول تعاون جديد مع الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.