الإعلان عن 8 آلاف فرصة عمل بالقطاع الخاص.. تفاصيل

الإعلان عن 8 آلاف فرصة عمل بالقطاع الخاص.. تفاصيل
“القوى العاملة” تعلن عن توافر 8254 فرصة عمل- أرشيف

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توافر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل (8254 فرصة) خالية داخل البلاد بالقطاع الخاص، وذلك من خلال بيانات النشرة القومية للتشغيل الواردة للوزارة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2019.

وبحسب الوزارة، أنها تواصلت مع الشركات الخاصة والمصانع والمطاعم الكبرى، وملتقيات التوظيف والمؤسسات المتنوعة في المدن ومحافظات الجمهورية، لتوفير فرص عمل للمواطنين الراغبين في العمل من مختلف الفئات والمؤهلات.

8 آلاف فرصة عمل

وأشارت الوزارة إلى المزايا التأمينية والطبية والاجتماعية التي تتمتع بها فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص، ووفقا لبيانات وزارة القوى العاملة، تختلف الرواتب في الـ”8 آلاف فرصة عمل” بحسب طبيعة العمل، إذ يصل راتب بعض الوظائف لـ5 آلاف و 500 جنيه.

وأتاحت وزارة القوى العاملة بيانات النشرة القومية للتشغيل الواردة إليها للراغبين في التقدم للوظائف المتاحة من خلال رابط إلكتروني.

وفي 3 نوفمبر الجاري، أعلنت وزارة القوى العاملة توفير فرص عمل بالقطاع الخاص، يبلغ عددها 10 آلاف و749 وظيفة وفرصة، خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان: “إنه جرى الاتفاق مع المؤسسات والمصانع والشركات الخاصة، لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب والخريجين، وحتى عمر 45 سنة”، وأشارت إلى أن بعض الفرص ستكون متاحة حتى عمر 50 عاما، وذلك ضمن مشروعات التشغيل والتوظيف الدورية التي تعلن عنها الوزارة شهريا، شاملة مزايا التأمين الاجتماعي والصحي.

البطالة في مصر

وبخلاف طرح 8 آلاف فرصة عمل عبر وزارة القوى العاملة، قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في مطلع الشهر الجاري: “إن وزارته ساهمت في توفير أكثر من 670 ألف فرصة عمل للشباب، عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)”.

ورغم الجهود المبذولة والمبادرات التي تُطرح لتوفير فرص عمل للشباب، فإنه مازالت نسبة البطالة مرتفعة رغم تراجعها مؤخرا، إذ كشفت مذكرة حديثة للبنك الدولي “أن 39% من السكان الذين في سن العمل عاطلون“، ما يشير إلى الضعف النسبي في إمكانيات خلق الوظائف بقيادة القطاع الخاص.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر قد أعلن، يوم 14 نوفمبر الجاري، أن معدل البطالة بلغ 7.8% في الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 7.5% في الأشهر الثلاثة السابقة.

وأضاف الجهاز: “بلغ حجم قوة العمل 28.406 مليون فرد، بين يوليو وسبتمبر، مقارنة مع 28.069 مليون في الربع الثاني، بنسبة زيادة 1.2%”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.