“التضامن” تعلن فتح التقديم لموسم الحج مبكرا.. اعرف الموعد

"التضامن" تعلن فتح التقديم لموسم الحج مبكرا.. اعرف الموعد
تنظيم 4 مستويات لحج الجمعيات، خلال موسم الحج المقبل- أرشيف

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الاستعداد مبكرا لـ”موسم الحج 2020″، بفتح باب تسجيل بيانات المشرفين الراغبين في خدمة حجاج الجمعيات،  لاختيار أفضل العناصر للإشراف، اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل، وفتح باب التقديم للمواطنين في شهر مارس المقبل.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، إنه سيجرى الاستعداد مبكرا لموسم الحج المقبل، وسيفتح باب التقديم لتسجيل بيانات المشرفين الراغبين في خدمة حجاج الجمعيات اعتبارا من شهر ديسمبر.

وأضافت خلال تكريم الوزارة أعضاء البعثة الرسمية لحج الجمعيات في الموسم الماضي، أنه سيجرى فتح باب التقديم للمواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية، الراغبين في الحصول على تأشيرات حج الجمعيات للموسم المقبل اعتبارا من شهر مارس المقبل.

موسم الحج 2020

وأوضحت الوزيرة أنه سيجرى أيضا تنظيم 4 مستويات لحج الجمعيات، خلال موسم الحج المقبل، وفقا لبعد مسافة الفنادق المخصصة لإقامة حجاج الجمعيات من الحرم.

لافتة إلى أن المؤسسة استطاعت على مدار السنوات الستة الماضية أن تحقق إنجازا كبيرا في تنظيم حج الجمعيات وكذلك تنظيم الحج لأعضاء البعثة الرسمية والعديد من مؤسسات الدولة، إذ جرى تنظيم الحج لأكثر من 75 ألف حاج من أعضاء الجمعيات على مدار 6 سنوات.

وبخلاف الحديث عن استعداد وزارة التضامن، ذكرت شركة مصر للطيران فى بيان سابق لها، أن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، أرجع نجاح موسم الحج الماضي إلى عدة عوامل، منها:

  1. خطة وزارة الطيران الموضوعة سلفا لموسم الحج.
  2.  تضافر جهود جميع الجهات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، من فرق عمل المطارت، والملاحة الجوية، والعمليات الجوية، والركب الطائر، والمحطات، والأمن، والصيانة، والخدمات الأرضية، والتحميل والحجز المركزي، ووحدة إدارة الأزمات والعلاقات العامة، لما قدموه من تسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن، منها:
  • إنهاء إجراءات سفرهم بسهولة ويسر.
  • تقديم أفضل الرعاية لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مرحلتي الذهاب والعودة من وإلى الأراضي المقدسة.
  • تجهيزات الخيمة المكيفة التي جرى إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة أمام صالتي السفر والوصول لاستقبال وتوديع أسر الحجاج وذويهم.
  • توفير خدمة الشاتل باص لنقل الحجاج بين مباني مطار القاهرة.
  • زيادة أعداد عربات “اخدم نفسك” بمنطقة السيور ومناطق إنزال الحقائب بمبنى الرحلات الموسمية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.