الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

شاب يتحرش بطالبة ويضربها في الدرب الأحمر (فيديو)

شاب يتحرش بطالبة في الدرب الأحمر
شاب يتحرش بطالبة في الدرب الأحمر، ويعتدي عليها بالضرب - أرشيف

تداول ناشطون، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو، يظهر فيه شاب يتحرش بطالبة أثناء عودتها من المدرسة في منطقة الدرب الأحمر، بعد انتظارها كل يوم، ومعاكستها هي وزميلاتها دون سبب.

ويظهر الفيديو تصدي الطالبة للشاب، الأمر الذي دفعه للاعتداء عليها، وضربها على وجهها، بعد محاولة منعه التحرش بها.

وعلى غرار واقعة قتل محمود البنا على يد محمد راجح، بسبب دفاع “البنا” عن فتاة، حاول الأخير التحرش بها في الشارع، أكد أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه حرر محضرا في واقعة “شاب يتحرش بطالبة” لكن حسب ما ذكر أن هذا الشاب المراهق “مسنود”.

Gepostet von Wael Abbas am Mittwoch, 27. November 2019

شاب يتحرش بطالبة

وبخلاف واقعة “شاب يتحرش بطالبة”، حجزت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم في المنوفية قضية “محاكمة راجح” وثلاثة آخرين بتهمة قتل الطالب محمود البنا، 17 عاما، والمعروف باسم “شهيد الشهامة“، لجلسة 22 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتعود واقعة القضية، التي هزت الرأي العام، الشهر الماضي، إلى قتل محمود البنا، على يد محمد راجح، بسبب دفاع “البنا” عن فتاة، حاول الأخير التحرش بها في الشارع، مما دعاه إلى انتظار المتوفى أثناء توجهه لدرس، إذ حاول الضحية الهروب، إلا أن الثلاثة قاموا بمنعه، وسدد له المتهم الأول “م. راجح ” طعنات نافذة أودت بحياته، وفشلت محاولات إنقاذه.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم “محمد راجح” وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة، لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد البنا عمدا، مع سبق الإصرار والترصد.

ملابسات الوفاة

وقال القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه في جلسة محاكمة راجح: “إن سبب وفاة شهيد الشهامة طعنة غائرة بالفخذ الأيسر، بنفس أداة الجريمة المضبوطة، ما تسبّب في الوفاة”.

وأثار سن القاتل موجة من الجدل، حتى حسمت نقابة المحامين بالمنوفية الأمر، موضحة “أنه تبيّن من مراجعة المستندات الخاصة بالمتهم، محمد أشرف راجح، لدى كل الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001”.

وأضاف البيان: “بالتالي فإن المتهم لا يزال حدثا، تُجرى محاكمته أمام محكمة الطفل، طبقا للمواثيق والمعاهدات الدولية، التي تُعرّف الطفل أنه مَن لم يبلغ 18 عاما ميلادية، وبناء عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عاما”.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن