وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانويين

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانويين
امتحانات أولى ثانوي في يناير المقبل ستُؤدَّى ورقيا، وبالتقييم الجديد- أرشيف

اعتمد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانويين للعام الدراسي 2020/2019، وبحسب الجدول المعتمد ستجرى امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية.

بينما ستجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية.

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات نصف العام

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات الصفين الأول والثاني الثانويين، في امتحانات نصف العام بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، ستكون على مستوى المدرسة.

وتجرى امتحانات مواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي، والمواد العلمية “تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية” حسب ظروف كل مديرية، وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

وفي سياق امتحانات نصف العام، سيؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع في مواد التربية الدينية، والتربية المهنية، والتربية الوطنية، والكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحقوق الإنسان.

وأوضحت وزارة التعليم أن تصحيح كراسات الإجابة، لاختبارات الصفين الأول والثاني الثانويين، بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، سيكون في كنترول المدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

أما بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، يختار الطالب مادة واحدة من مواد تكنولوجيا الصناعة والزراعة وإدارة الأعمال والمشروعات، ويمتحن فيها  عمليا وتحريريا وفقا لقرار وزارة التعليم المنظم للدراسة والتقييم.

امتحانات أولى ثانوي

كان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،قد أعلن أن امتحانات أولى ثانوي في يناير المقبل ستُؤدَّى ورقيا، وبالتقييم الجديد نفسه، حتى يُجرى تدريبهم على التابلت.

وقال وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي فى 26 نوفمبر الجاري : “إن امتحانات أولى ثانوي ستُجرى تجريبيا في مارس، وامتحان آخر في مايو المقبل إلكترونيا”، موضحا أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتسلّمون التابلت قبل نهاية ديسمبر، بنسبة 90%.

وأضاف الوزير: أن امتحانات الثانوية العامة ليست بسيطة أو سهلة، وجرى تقسيم الطلاب إلى مجموعتين:

  • الأولى: النظاميون، وهم الموجودون في المدارس، وهؤلاء يمتحنون من خلال التابلت.
  • أما المجموعة الثانية، هم طلاب الخدمات، والموجودون في السجن والطلاب المصريون في الخارج، وسوف يؤدون الامتحان ورقيا، ولهم كنترول خاص بهم.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، فأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب النظاميين في الصف الثاني الثانوي، ونسبتهم 95%، موجودون في المدارس الحكومية والخاصة، سيؤدون الامتحان إلكترونيا.

وشهدت امتحانات العام الدراسي الماضي حالة من الجدل والسخط بين “طلاب أولى ثانوي”، بعد فشل إجراء أول اختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.