الحصاد: أحكام بالسجن المشدد في أحداث مسجد الفتح.. ومصرع وإصابة 4 في حريق باخرة سياحية

الحصاد: أحكام بالسجن المشدد في أحداث مسجد الفتح.. ومصرع وإصابة 4 في حريق باخرة سياحية
السجن المشدد بأحكام متفاوتة المدة على 58 شخصا في أحداث مسجد الفتح- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 28 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “أحكام بالسجن المشدد في أحداث مسجد الفتح” و”مصرع وإصابة 4 في حريق باخرة سياحية”.

العناوين

سياسة

قضت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بطرة، اليوم الخميس، في إعادة إجراءات القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مسجد الفتح”، بالسجن المشدد بأحكام متفاوتة المدة على 58 شخصا.

وجاءت الأحكام كالتالي: السجن المشدد 10 سنوات لأربعة متهمين، والمشدد سبع سنوات لخمسة آخرين، والمشدد خمس سنوات لـ31 متهما، والسجن ثلاث سنوات لخمسة آخرين، والبراءة لخمسة متهمين.

نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، شريط فيديو لجزء من اعترافات هشام عشماوي في قضية محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق، اللواء محمد إبراهيم، وقائمة الاتهامات الموجهة إليه.

وأدلى ضابط الصاعقة السابق هشام عشماوي، باعترافات في واقعة مشاركته في استهداف موكب وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم عام 2013، وعن قيامه برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله.

اقتصاد

أبرمت وزارة الإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم مع شركة “ATB Water” الألمانية، للتعاون في مجال تصنيع محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالتكنولوجيا البيولوجية، في مقر ديوان عام الوزارة.

وشهد محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، مراسم توقيع المذكرة، لافتا إلى أن الغرض منها التعاون المشترك في مجال معالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا “SBR”، التي تعتمد على المعالجة البيولوجية.

مجتمع

لقي شخص مصرعه، وأُصيب ثلاثة آخرون، باختناق في حريق باخرة سياحية، على متن أحد مراسي السفن الشهيرة بالأقصر، قبل السيطرة عليه من قِبَل قوات الحماية المدنية.

وأُخطر اللواء أيمن راضي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، ووجه إدارة الحماية المدنية بالانتقال لموقع الحريق، انتقلت قوة من الحماية المدنية إلى المكان، وبالمعاينة تبيّن أن الحريق شبّ بمولد باخرة سياحية، مما أدى لوفاة شخص، وإصابة ثلاثة آخرين باختناق.

بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد صور العنف ضد المرأة في مصر (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، فتح باب الاشتراك للمعلمين المصريين في مسابقة أفضل معلم، التي أطلقها محمد بن زايد لـ”أفضل معلم” خليجي في مصر، وتصل قيمتها إلى ميلون جنيه.

وكان محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أعلن في مؤتمر صحفي، أنه سيُجرى لأول مرة في مصر فتح باب الاشتراك للمعلمين المصريين في مسابقة أفضل معلم، التي أطلقها محمد بن زايد للمعلم الخليجي في نسختها الثالثة.

رياضة

احتفظ النادي الأهلي بمركزه في التصنيف الشهري لأندية العالم، الذي يُجريه موقع “فوتبول وورلد رانكينج”، فيما تراجع كل من الزمالك وبيراميدز.

واحتفظ الأهلي بترتيبه بالمركز الحادي والأربعين في قائمة الأندية الأفضل في العالم في شهر نوفمبر، في الوقت الذي فقد فيه نادي بيراميدز ثلاثة مراكز، ليتراجع من المركز 101 للمركز 104، بعد فقدانه 78 نقطة في التصنيف.

منوعات

مسجد الفتح

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.