مصرع 3 أشخاص: سقوط في بالوعة صرف ودهس بالقطار

مصرع 3 أشخاص: سقوط في بالوعة صرف ودهس بالقطار
سقوط طفلين شقيقين ببيارة صرف صحي أمام منزلهما ومصرع أحدهما وإصابة الآخر- أرشيف

لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادثتين مختلفتين، إثر سقوط في بالوعة صرف صحي، ودهس بالقطار خلال عبور شريط السكة الحديد أمام إحدى القرى التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية.

ففي أسوان، لقي الطفل “ص.م” 3 سنوات، مصرعه وأصيب شقيقه “حسن” 5 سنوات، إثر سقوطهما في بيارة للصرف الصحي أمام منزلهما بقرية المريناب بإدفو شمال المحافظة.

وإثر قوع حادثة سقوط طفلين شقيقين ببيارة الصرف الصحي تجمع الأهالي لإنقاذهما، وجرى إخراج أحدهما مصابا بينما توفي الآخر.

بالوعة صرف صحي

وأوضحت التحريات أنه أثناء تواجدهما أمام المنزل انزلقت أقدامهما داخل بيارة الصرف الخاصة بالمنزل، ليلقى طفل مصرعه ويصاب شقيقه وينقل إلى المستشفى لإجراء الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

بينما لقيت “أ.ف” ربة منزل ونجلها “أ.خ” 3 سنوات، مصرعهما، بعدما دهسهما قطار طنطا- القاهرة، خلال عبورهما شريط السكة الحديد من غير الأماكن المخصصة للعبور، عند قرية طنبدي التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتكررت مؤخرا حوادث الوفيات بسبب السقوط في بالوعات الصرف الصحي والدهس تحت عجلات القطار، ففي 10 من نوفمبر الجاري، لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأُصيب آخر، أثناء تسليك بالوعة صرف صحي بأحد شوارع قرية زاوية بمم، التابعة لمركز تلا، بمحافظة المنوفية.

وقال شهود عيان: “إن ستة أشخاص أصيبوا أثناء محاولاتهم إنقاذ آخر سقط في البالوعة أثناء محاولة تسليكها، وثلاث سيارات إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى تلا المركزي”.

حوادث متكررة

وقبل عيد الأضحى الماضي، غرق طفلان في بالوعة صرف صحي، بالقرب من منزلهما بحي فيصل في السويس، أثناء لهوهما بالقرب من البالوعة التي تركتها أجهزة الحي مفتوحة.

وبالإضافة لترك بالوعات الصرف الصحي مفتوحة، فتنتشر وقائع سرقة اللصوص أغطية البلاعات، وبيعها لتجار الخردة ومسابك الصهر، لإعادة تدويرها.

وفي 18 من الشهر الجاري، شهدت محافظة الغربية، مصرع “عمرو رضا” شاب في 30 من عمره، أسفل عجلات قطار “طنطا المحلة” بمنطقة الشعراوي بمدينة المحلة الكبرى، لتكون بذلك الحالة الرابعة خلال أسبوع.

كما شهدت مدينة طنطا وفاة طالبة في مدرسة الصم والبكم، مساء الثلاثاء قبل الماضي، بعد سقوطها من القطار، أثناء عودتها إلى محل إقامتها في كفر الزيات، ما تسبب في إصابتها بجروح، وكسر في قاع الجمجمة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *