مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 في مشاجرات بالأسلحة.. تفاصيل

مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 في مشاجرات بالأسلحة.. تفاصيل
ربة منزل، لقيت مصرعها، وأصيب 9 أشخاص آخرون إثر مشاجرة بالرصاص في سوهاج- أرشيف

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرون، اليوم الاثنين، في عدة مشاجرات بالأسلحة النارية والبيضاء بمحافظات مختلفة، بسبب خلافات بين الجيران، وسوء تفاهم بين آخرين، ومازالت الأجهزة الأمنية تلاحق بعض المتورطين.

ففي سوهاج، لقيت “زينب.أ.ع” 27 عاما، ربة منزل، مصرعها بطلق ناري، وأصيب 9 أشخاص آخرون بجروح مختلفة إثر مشاجرة بالرصاص في دائرة مركز طما، بسبب خلاف على قطعة أرض بالميراث.

مشاجرات بالأسلحة

وضبطت مديرية أمن سوهاج المتهمين، مع بندقية آلية، إذ نشأت المشاجرة بين كل من “عاصم. ع. ا”، 41 عاما، مدرس، و”حامد. ع. ا”، 40 عاما، عامل، و”عبد العزيز. ع. ا”، 39 عاما، عامل، وجميعهم مصابون بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وبحسب التحقيقات، نتج عن المشاجرة مصرع “زينب. ا. ع”، 27 عاما، ربة منزل، بعد إصابتها بطلق ناري، وتوفيت عقب وصولها المستشفى المركزي، وأصيب “إسماعيل. ع. ا”، 56 عاما، عامل، باشتباه ما بعد الارتجاج وجرح بفروة الرأس، وجرى تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي، و5 سيدات أخريات مصابات بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وفي الغربية، لقي شاب مقيم بقرية كفر العرب، مركز كفر الزيات، حتفه إثر مشاجرة بينه وبين 6 أشخاص، بسبب خلافات بينهم، إذ استدرجه المتهمون إلى أطراف القرية وتعدوا عليه بالضرب حتى لقي حتفه.

وبانتقال الأجهزة الأمنية، تبين مقتل “محمد.ا.ع.ج” 28 عاما، بسبب خلافات بينه وبين 6 أشخاص، وألقت أجهزة الأمن القبض على 3 متهمين منهم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

خلافات الجيران

وفي شبرا الخيمة بالقليوبية، قرر عمرو عوض رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، حبس فني تكييف 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بقتل جاره في إحدى المشاجرات بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات بينهم سببها لهو الأطفال.

وبالفحص تبين أن المشاجرة وقعت بين طرفين، الأول “عصام. س. ق” 46 عاما، سائق بالمعاش، مصاب بجرح نافذ بالبطن ونزيف داخلي، وتوفي فور وصوله لمستشفى ناصر العام، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

بينما تمثل الطرف الثاني في “دسوقي.ث” وشهرته “صلاح”، 60 عاما، فني تكييف، ونجل شقيقه “محمد.ع.ث”، 26 عاما، عاطل قد سبق اتهامه في 14 قضية مصاب بجرح قطعي بالرأس وآخر بالرقبة، وذلك لحدوث مشادة كلامية بين الأول والثاني بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال.

وعلى إثر هذه المشاجرة قام الثاني باستدعاء نجل شقيقه الثالث وتطورت لمشاجرة تعدى خلالها كل طرف منهما على الآخر بالضرب، وأحدث الأخير إصابة المجني عليه بسلاح أبيض سكين، أودت بحياته.

المشاجرات بالأسلحة بين المصريين أو الخناقات التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة مؤخرا، أو ما يطلق عليه علماء النفس اللجوء إلى العنف لأبسط الأسباب، أوضح المتخصصون أن لها أسبابا متعددة، منها: اضطرابات نفسية، أو تعاطي المسكرات والمخدرات، بينما يعتبر الإحباط أهم عامل منفرد يؤدي إلى العنف.

وبحسب الخبراء فإن لدى الشعب المصري كما هائلا من الإحباط على مستويات متعددة، منها فقدان الأمل في المستقبل على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *